سياسة دولية

مايكروسوفت تعمل على منع الفلسطينيين من خدمة "سكايب" والاتصال بغزة

اعتبرت مايكروسوفت أن هؤلاء الأشخاص "انتهكوا شروط الخدمة الخاصة بها" دون ذكر التفاصيل- جيتي
اعتبرت مايكروسوفت أن هؤلاء الأشخاص "انتهكوا شروط الخدمة الخاصة بها" دون ذكر التفاصيل- جيتي
عملت شركة مايكروسوفت على حظر حسابات خدمة سكايب للمستخدمين الفلسطينيين الذين يتصلون بذويهم وأقاربهم في قطاع غزة، وذلك بإغلاق حسابات بريدهم الإلكتروني دون سابق إنذار.

وعملت الشركة على إغلاق العديد من الحسابات بحسب ما أفاد أكثر من 20 فلسطينيا يعيشون في الخارج، ويُعتقد أن هذا العدد يعكس أرقاما أكبر لإجمالي المتضررين من الحظر، بحسب ما أفادت "بي بي سي".

وفي بعض الحالات، بلغ عمر حسابات البريد الإلكتروني هذه أكثر من 15 عاما، ولم يعُد لدى المستخدمين أي وسيلة لاستعادة رسائل البريد الإلكتروني أو جهات الاتصال أو الذكريات الخاصة بهم في هذه الحسابات.

اظهار أخبار متعلقة



واعتبرت مايكروسوفت أن هؤلاء الأشخاص "انتهكوا شروط الخدمة الخاصة بها"، دون ذكر التفاصيل، مشيرة إلى أن قرار إغلاق حساباتهم نهائي.

وأكد سكان غزة أنه لا تربطهم أي صلة بحركة حماس، التي تصنفها بعض الدول الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة كـ "منظمة إرهابية"، متهمين الشركة الأمريكية باضطهادهم بشكل غير عادل.

ويذكر أنه كثيرا ما تكون خدمة الإنترنت سيئة أو تنقطع بسبب حرب الإبادة الإسرائيلية، كما أن المكالمات الدولية المباشرة باهظة الثمن.

ومن خلال الاشتراك المدفوع عبر برنامج سكايب، يمكن لأي شخص الاتصال بالهواتف المحمولة في غزة بسعر زهيد، وبما أن خدمة الإنترنت تتعطل وتتوقف دائما، فقد أصبح الاتصال عبر سكايب بالهواتف المحمولة، بمثابة شريان حياة للعديد من الفلسطينيين.

اظهار أخبار متعلقة


ولم ترد مايكروسوفت بشكل مباشر على الاتهامات، لكن متحدثا باسمها قال إنها لم تمنع المكالمات أو تحظر المستخدمين بناء على منطقة الاتصال أو الوجهة.

وأضاف المتحدث دون الخوض في التفاصيل: "يمكن أن يحدث الحظر على خدمة سكايب بسبب نشاط احتيالي يُشتبه في حدوثه، ويمكن للمستخدمين الاستئناف".

لكن العديد من الفلسطينيين أكدوا أنهم حاولوا عدة مرات استعادة حساباتهم، لكنهم دائما يتلقون نفس الإجابة غير المقنعة.
التعليقات (0)