رياضة دولية

بعد دعمه لفلسطين.. محكمة ألمانية تنتصر للمغربي أنور الغازي ضد نادي ماينز

كان عقد الغازي مع ماينز يمتد حتى 2025- sky / إكس
كان عقد الغازي مع ماينز يمتد حتى 2025- sky / إكس
قررت محكمة العمل في مدينة ماينز الألمانية اليوم الجمعة، الحكم بعدم صحة فسخ نادي ماينز لعقد مهاجمه أنور الغازي على خلفية نشره منشورات سياسية على حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي.

والغازي لاعب هولندي محترف من أصل مغربي.

ولد أنور في بلدة باريندريخت القريبة من روتردام والتابعة لمقاطعة جنوب هولندا، وتنتمي أسرته إلى بلدة العروي بإقليم الناظور المغربي.

اظهار أخبار متعلقة




ويحمل الغازي أيضا الجنسية المغربية، ما يجلعه مؤهلا للعب في منتخب المغرب مستقبلا.
 
وأوضحت بيتينا تشاودري، القاضية التي ترأست الجلسة، قرارها بأن منشورات الغازي لم تشكل أي إخلال بالواجبات التي من شأنها أن تؤدي لإنهاء علاقة العمل دون إشعار.

وبدأت القضية عندما أوقف نادي ماينز مهاجمه الغازي بسبب منشور سياسي داعم لفلسطين، والذي قام اللاعب بمسحه بعدها.

وعاد الغازي لوقت قصير إلى المران بعد أن صدر بيان من النادي يؤكد أن اللاعب ينأى بنفسه عن المنشور، ولكن الغازي نفى هذا الأمر سريعا في منشور آخر، وقام ماينز بفسخ عقد اللاعب دون إشعاره في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة




وكان من المفترض أن ينتهي عقد الغازي مع نادي ماينز الألماني بعد موسمين، حيث ينتهي عقده مع ناديه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لعام 2025.

ويحق للاعب الحصول على ما يقرب من 1.7 مليون يورو من الرواتب والمكافآت المتأخرة، كما يستحق العودة لممارسة مهنة لاعب كرة القدم المحترف بشكل رسمي.

وانضم أنور الغازي لصفوف فريق ماينز الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2022، قادمًا من صفوف فريق آيندهوفن الهولندي.
التعليقات (0)