سياسة دولية

قفزة كبيرة بعدد المستوطنين المصابين بصدمات نفسية جراء قصف حزب الله

دمار كبير خلفه سقوط أحد الصواريخ على منطقة "كريات بياليك" في حيفا- إعلام عبري
دمار كبير خلفه سقوط أحد الصواريخ على منطقة "كريات بياليك" في حيفا- إعلام عبري
قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن عدد المصابين بصدمات نفسية، ارتفع بصورة هائلة، عقب التصعيد الأخير مع حزب الله، وإطلاق صواريخ من لبنان، وصلت إلى مناطق في حيفا.

وأوضحت الهيئة أن عدد الإسرائيليين، المصابين بصدمات نفسية، بلغ 225 بالمئة، عقب التصعيد الجاري مع حزب الله.

من جانبها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن نصف مليون إسرائيلي هرعوا إلى الملاجئ ليلة أمس وصباح اليوم، هربا من صواريخ حزب الله، التي أطلقت بكثافة على مسافات كبيرة شمال فلسطين المحتلة، وخاصة شمال حيفا.

إلى ذلك قالت القناة 12 العبرية، إن مستشفى رمبام في حيفا، نقل عملياته إلى مكان مؤمن بعد التشاور مع وزارة الصحة والجبهة الداخلية.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن على المستشفيات في مناطق الشمال، العمل من منشآتها المحمية والآمنة فقط، جاء ذلك في وقت نقلت فيه الكثير من المستشفيات أعمالها إلى مواقف السيارات تحت الأرض.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت في أحد بياناتها، إلى أنه في "ضوء الأوضاع الأمنية الراهنة، فإن مستشفيات كرمل وزيف ونهاريا والعفولة وبوريا والإيطالي والإنجليزي، ستعمل في مناطق محمية".

وكان حزب الله أطلق دفعات كبيرة من الصواريخ، باتجاه مواقع الاحتلال في الجليل وشمال حيفا شمال فلسطين المحتلة، شملت أكبر قاعدة جوية لدى الاحتلال.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إنها رصدت إطلاق عشرات الصواريخ منذ فجر الأحد من جنوب لبنان باتجاه البلدات الإسرائيلية في الشمال المحتل وصولا إلى حيفا.

من جانبه أعلن حزب الله عن تنفيذ رد أولي على التفجيرات التي استهدفت أجهزة الاتصالات يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في لبنان.

وفجر الأحد، قال الحزب في بيانين متعاقبين، إن "المقاومة استهدفت قاعدة رامات ديفيد جنوب شرقي حيفا بعشرات الصواريخ من طراز فادي 1 وفادي 2، مرتين خلال ساعات ردا على اعتداءات الاحتلال الأخيرة في لبنان".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف في بيان ثالث: "قامت المقاومة الإسلامية بِقصف مجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمالي ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا".

وتحدث الاحتلال عن سقوط صواريخ أو شظايا صواريخ مضادة في 5 مواقع شرقي حيفا وانقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق.
التعليقات (0)