سياسة دولية

ماذا عن العملة الفضية الجديدة التي أطلقها دونالد ترامب في أمريكا؟

العملة تباع بـ 100 دولار أمريكي وليست للاستثمار التقليدي أو للاستخدام اليومي - الأناضول
العملة تباع بـ 100 دولار أمريكي وليست للاستثمار التقليدي أو للاستخدام اليومي - الأناضول
كشف الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، عن طرح عملة فضية تذكارية جديدة تحمل اسمه وصورته، المعروفة باسم "TRUMP COINS". .

وتأتي العملة كجزء من محاولات ترامب المستمرة للحفاظ على مكانته وسط مؤيديه في الولايات المتحدة وخارجها، حيث صنعت العملة بنسبة نقاء تبلغ 99.9% من الفضة، وليست مجرد قطعة نقدية عادية، بل تحفة فنية تهدف إلى أن تكون تذكارًا ذا قيمة رمزية للأجيال القادمة.

وتتميز العملة الفضية التي أُطلقت ضمن سلسلة من المقتنيات السياسية لترامب، بتصميم دقيق يظهر صورته الشخصية على أحد وجهي العملة، الوجه الآخر للعملة يظهر صورة للبيت الأبيض.

اظهار أخبار متعلقة


يتماشى حجم العملة ووزنها مع المعايير العالمية للعملات الفضية التذكارية، وتأتي كل عملة داخل حقيبة فاخرة، مع شهادة أصالة تؤكد نسبة نقائها وكونها مصنوعة من الفضة الخالصة.



سعر العملة والفئة المستهدفة
تباع العملة بحوالي 100 دولار أمريكي، وهي ليست للاستثمار التقليدي أو للاستخدام اليومي في التعاملات التجارية، على الرغم من قيمتها المادية كونها من الفضة النقية، فإن قيمتها الأساسية تكمن في رمزيتها السياسية والتذكارية.

ويعد الجامعون والمحبون للتذكارات السياسية، خصوصًا أنصار الرئيس السابق ترامب الذين يقدرون كل ما يتعلق بفترة رئاسته وتأثيره على الساحة السياسية الأمريكية، هم الفئة المستهدفة من هذه العملة .

اظهار أخبار متعلقة


الدافع وراء إصدار العملة
ويذكر أن إصدار العملات التذكارية ليس جديدًا على ترامب، فقد شهدت فترة رئاسته العديد من التحركات التي حاول فيها بناء إرث سياسي ورمزي يعكس تأثيره.

وتأتي العملة الفضية كجزء من هذه المحاولات، وتُعتبر امتدادًا لحملاته السابقة في بناء قاعدة جماهيرية قوية تعتمد على الرموز والتذكارات التي يمكن الاحتفاظ بها كقطع تاريخية تعبر عن الولاء والدعم.

ويرى البعض أن امتلاك عملة ترامب فرصة لامتلاك قطعة تعبر عن دعمهم لترامب، ويرى البعض الأخر أنها مجرد وسيلة جديدة للترويج لعلامته الشخصية، وزيادة مبيعات المنتجات المتعلقة باسمه.
التعليقات (0)

خبر عاجل