سياسة عربية

شهداء في مجازر جديدة بغزة طالت خيمة بمستشفى بدير البلح (شاهد)

استشهد فلسطيني وزوجته وطفلاهما من ذوي الإعاقة في جباليا- الأناضول
استشهد فلسطيني وزوجته وطفلاهما من ذوي الإعاقة في جباليا- الأناضول
تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي وغاراته الجوية اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة بقطاع غزة، وطالت إحدى الخيام الموجودة في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد فلسطينيين اثنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، جراء قصف طائرات الاحتلال تجمعا للمواطنين.

وفي سياق متصل، استشهد فلسطيني وزوجته وطفلاهما من ذوي الإعاقة، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلهم في جباليا شمال القطاع.

وقال جهاز الدفاع المدني بغزة في بيان عبر منصة تلغرام: "قصف إسرائيلي على منزل لعائلة البطش في بلدة جباليا أدى إلى مقتل 4 فلسطينيين؛ رجل وزوجته وطفلاهما من ذوي الاحتياجات الخاصة".

إظهار أخبار متعلقة



وأفاد شهود عيان بأن القصف دمر المنزل، وألحق أضرارا بالبيوت والممتلكات المجاورة، إضافة إلى إصابات عديدة بين الجيران، فضلا عن الشهداء الذين تم انتشال جثثهم من تحت الأنقاض.

وطال قصف الاحتلال الإسرائيلي خيمة تؤوي نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، ومنزلا غرب مدينة غزة، ما أسفر عن ثلاثة شهداء وإصابة آخرين.


Image1_920242774330261591691.jpg

وقال جهاز الدفاع المدني بالقطاع عبر منصة تلغرام: "استشهد فلسطيني وأصيب آخرون؛ جراء قصف إسرائيلي على خيمة تؤوي نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط غزة".

وأفاد شهود عيان بأن القصف تسبب في حالة من الذعر والخوف بين المرضى والكوادر الطبية والنازحين، بينهم الأطفال داخل أسوار المستشفى وخارجها.

وفي غارة جوية أخرى، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، وصفت جروحهم بـ"الخطيرة"، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف على منزلا بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، بحسب مصادر طبية بمستشفى "المعمداني" في المدينة.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة، بدعم أمريكي مطلق، خلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة، متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.


التعليقات (0)

خبر عاجل