سياسة عربية

الاحتلال يعترف بإصابة قواعد جوية في الهجوم الصاروخي الإيراني

تتكتم دولة الاحتلال على الخسائر التي سببها الهجوم الإيراني- الأناضول
تتكتم دولة الاحتلال على الخسائر التي سببها الهجوم الإيراني- الأناضول
اعترف جيش الاحتلال، الأربعاء، بأن الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحرس الإيراني، الثلاثاء، أصاب قواعد جوية.

وقالت مصادر إسرائيلية وغربية، إن عددا كبيرا من الصواريخ الإيرانية أصاب قاعدة "نيفاتيم" في صحراء النقب، وقاعدة "تل نوف" التي تقع على بعد أكثر من 15 ميلاً جنوبي تل أبيب.


من جهته، كشف مصدر عسكري إسرائيلي، للأناضول أن "قواعد جوية قد تضررت بالهجمات دون أن يحدد مكانها".

وزعم المصدر أنه "لم يحدث أي ضرر لقوات الجيش، ولم تتضرر طائرات ولا يوجد أي ضرر في القدرات العسكرية، ولا يوجد ضرر في الاستمرارية ولا في خطط المتابعة والدليل أنها (الطائرات) هبطت وأقلعت من جميع القواعد".

وقال: "هذا لا يعني أنه لم تكن هناك نقاط ضعف، فمفهوم المرونة هو فهم أنه سيكون هناك الآلاف من عمليات الإطلاق ومن المهم جعلها غير فعالة دون ضرر للطائرات والجنود والناس".

وأضاف المصدر: "نحن نسقط آلاف الذخائر وندمرها، العدو يطلق ولا يضرب دائما".

وتابع: "من المهم القول إن الدفاع عن الجبهة الداخلية المدنية كان جيدًا بشكل عام ولم تحدث أي أضرار بخلاف الاعتراض".

اظهار أخبار متعلقة


والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وجاء الهجوم الصاروخي ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، واللذين اغتيلا في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وتتكتم دولة الاحتلال على الخسائر التي سببها الهجوم الإيراني، وكذلك على الخسائر البشرية والمادية جراء حربها على قطاع غزة ولبنان، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية في هذا الشأن، إلا من خلال جهات إعلامية تخضع لرقابتها المشددة.

التعليقات (0)

خبر عاجل