سياسة عربية

"الحوثي" يستهدف سفينتين بالصواريخ والمسيّرات.. إحداهما أمريكية

هيئة بريطانية قالت إن انفجارين وقعا على مقربة من السفينة عقب وقت قصير من الهجوم الأول- الأناضول
هيئة بريطانية قالت إن انفجارين وقعا على مقربة من السفينة عقب وقت قصير من الهجوم الأول- الأناضول
أعلن الناطق العسكري باسم أنصار الله، التابعة للحوثيين،  يحيى سريع، إن الجماعة نفذت الخميس، عمليتين ضد سفينتنن كانتا تبحران قبالة سواحل اليمن.

وقال سريع في بيان، الخميس، إن الجمعة استهدفت سفينة نفطية أمريكية في البحر الأحمر بـ11 صاروخا باليستيا وطائرتين مسيرتين.

وفي العملية الثانية التي نفذتها القوة الصاروخية التابعة للجماعة، استهدفت سفينة أخرى في المحيط الهندي بصاروخ مجنح.

وفي وقت سابق من نهار الخميس، أصيبت سفينة بأضرار، بعد أن تعرضت لصاروخ أثناء إبحارها قبالة سواحل مدينة الحديدة اليمنية، دون أن يبلغ عن إصابات أو أضرار بشرية.

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الخميس، أن أضرارا لحقت بسفينة إثر تعرضها لقذيفة قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكرت الهيئة، في بيان عبر منصة إكس، أنها "تلقت تقريرا عن هجوم بحري وقع على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة باليمن".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف البيان أن "قبطان سفينة أفاد بتعرضها لأضرار جراء إصابتها بقذيفة مجهولة المصدر، دون أن ترد أنباء عن إصابات بشرية أو حرائق".

وحسب البيان نفسه "تم الإبلاغ عن سلامة الطاقم وانتقال السفينة إلى ميناء الرسو التالي، فيما تجري السلطات تحقيقا في الحادثة"، دون مزيد توضيح.

وفي بيان لاحق، أفادت الهيئة البريطانية عن انفجار مقذوفين على مقربة من السفينة ذاتها، دون تفاصيل.

اظهار أخبار متعلقة


وعادة ما تشير البحرية البريطانية بمثل هذه الحوادث، إلى الهجمات التي يشنها الحوثيون على سفن تقول الجماعة اليمنية إنها إسرائيلية أو أمريكية أو بريطانية، لكن لم يصدر تعليق من الجماعة حتى اللحظة.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.
التعليقات (0)

خبر عاجل