سياسة عربية

ماذا تعرف عن صاروخي حزب الله الجديدين "نصر1" و"قادر2"؟ (شاهد)

صاروخ نصر 1 يتميز بمدى يصل إلى 100 كيلومتر مع رأس حربي يزن 100 كيلوغرام- الإعلام الحربي لحزب الله
صاروخ نصر 1 يتميز بمدى يصل إلى 100 كيلومتر مع رأس حربي يزن 100 كيلوغرام- الإعلام الحربي لحزب الله
كشف حزب الله اللبناني الأربعاء، تفاصيل عن صاروخي "نصر 1"، و"قادر 2"  اللذين أدخلهما إلى الخدمة حديثا، وضرب بهما مواقع للاحتلال الاثنين الماضي.

وقال الحزب في بيان له، إن الصاروخ الجديد "نصر 1" الذي طوره مهندسو الحزب في إطار تعزيز قدرات الدفاع والهجوم، يتميز بمدى يصل إلى 100 كيلومتر، مع رأس حربي يزن 100 كيلوغرام وقطر يبلغ 302 ملم.

ويُعتبر هذا الصاروخ وهو يطلق "أرض- أرض"، دقيقاً، حيث يمكنه استهداف الأهداف والمرافق الحيوية للعدو بدقة تصل إلى خمسة أمتار.

وأشارت المقاومة إلى أن صاروخ "نصر 1" يمتاز بقدرته على تضليل أنظمة الدفاع الجوي للعدو، مما يجعله منيعاً أمام التشويش.

"قادر 2"

نشر الإعلام الحربي التابع لحزب الله الأربعاء، تسجيل فيديو عرض فيه خصائص ومميزات صاروخ "قادر 2"، الذي استخدمه الاثنين ضد مواقع لقوات الاحتلال.

والصاروخ يطلق "أرض- أرض" باليستي تم تطويره على أيدي مهندسي المقاومة اللبنانية، يبلغ مداه حوالي 250 كيلومترا، ويحمل رأسا حربيا متفجرا يزن 405 كيلوغراما، طوله 8.6 م، وقطره 620 ملم.
ويستخدم "قادر 2" في قصف الأهداف الحيوية بدقة تصل إلى 5 أمتار ويمتاز بقدرة تدميرية عالية.

وأوضح حزب الله أن الصاروخ دخل الخدمة يوم الاثنين الماضي.

ومساء الاثنين، أعلنت المقاومة الإسلامية أنها أطلقت صلية صاروخية على ضواحي تل أبيب مستخدمة صاروخ قادر 2، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجيّة الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

التعليقات (0)

خبر عاجل