سياسة دولية

"فضيحة إباحية".. المرشح الجمهوري لمنصب حاكم كارولينا الشمالية يقاضي "سي إن إن"

روبنسون نفى صحة الادعاءات الواردة في التقرير- إكس /@markrobinsonNC
روبنسون نفى صحة الادعاءات الواردة في التقرير- إكس /@markrobinsonNC
رفع مرشح الحزب الجمهوري لمنصب حاكم ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة، مارك روبنسون، دعوى قضائية ضد شبكة "سي إن إن" بعد تقرير لها صدر مؤخرا أشار إلى نشر روبنسون محتوى على موقع إباحي.

ودفع التقرير المشار إليه العديد من المسؤولين في الحزب الجمهوري إلى النأي بأنفسهم عن حملة روبنسون الانتخابية بمنصب حاكم الولاية، بما في ذلك المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.

والشهر الماضي، ألقى ترامب كلمة في ولاية كارولينا الشمالية متجاهلا التطرق لمرشح الولاية الجمهوري لمنصب الحاكم مارك روبنسون، الذي يخوض سباقا محتدما ضد منافسه الديمقراطي جوش شتاين.

اظهار أخبار متعلقة


وجاء في الدعوى القضائية المرفوعة على شبكة "سي إن إن"، أن الأخيرة "اختارت النشر على الرغم من علمها أو تجاهلها المتهور أن بيانات روبنسون بما في ذلك اسمه وتاريخ ميلاده وكلمات المرور الخاصة به وعنوان البريد الإلكتروني المفترض أنه مرتبط بحساب بالموقع الإباحي تعرضت في السابق لعدة اختراقات".

وكان تقرير "سي إن إن"، أشار إلى أن السياسي الجمهوري منح نفسه لقب "النازي الأسود" على موقع "Nude Africa" الإباحي عام 2010، وتحدث كذلك عن "عودة العبودية".

ووفقا للشبكة، فإن تعليقات عديدة أخرى لروبنسون كانت "ذات طبيعة جنسية".

من جهته، ينفي روبنسون صحة ما ورد من اتهامات في تقرير شبكة "سي إن إن"، ويعتزم مواصلة خوضه السباق الانتخابي على منصب حاكم الولاية.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية كارولينا الشمالية تعد من الولايات الرئيسية في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من تشرين الثاني /نوفمبر القادم، حيث تمنح هذه الولاية الفائز 16 صوتا انتخابيا.

اظهار أخبار متعلقة


ويخوض غمار هذه الانتخابات الرئاسية كل من الرئيس السابق والمرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب، ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس، التي دخلت السباق بعد انسحاب الرئيس جو بايدن بسبب ضغوطات إثر حالته الصحية وتقدمه في السن.

ويتهم  ترامب، هاريس بأنها "تدمر كل ما تلمسه، وستهلك البلاد"، مشيرا إلى أنه في حال فازت الأخيرة بالسباق الانتخابي المقرر في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، "فسوف تكون الحرب العالمية الثالثة مضمونة على ما يبدو".

في المقابل، تؤكد المرشحة الديمقراطية على ضرورة "طي صفحة" ترامب، مشددة على أن الولايات المتحدة "مستعدة" لفعل ذلك. كما أنها تؤكد أن عودة الرئيس الجمهوري السابق إلى البيت الأبيض سيترتب عليها عواقب "بالغة الخطورة".
التعليقات (0)

خبر عاجل