سياسة عربية

صحة لبنان تكشف حصيلة جديدة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي

طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ 14 غارة متتالية على الخيام- جيتي
طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ 14 غارة متتالية على الخيام- جيتي
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الأحد، أن غارات الاحتلال الإسرائيلي، التي شنّها على الأراضي اللبنانية منذ بدء عدوانه على البلاد، خلّفت "2464 شهيدا و11.530 مصابا".

وأوضحت الصحة اللبنانية، في بيانها التفصيلي، الأحد، أن "حصيلة غارات الاحتلال يوم أمس السبت على لبنان، أسفرت عن سقوط 11 شهيدا و27 جريحا في الجنوب، و5 شهداء و23 جريحا في النبطية، و9 جرحى في البقاع، لتبلغ الحصيلة الإجمالية ليوم أمس 16 شهيدا وإصابة 59 بجروح".

وفي السياق نفسه، كانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، قد أبرزت في وقت سابق من اليوم الأحد، أن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ 14 غارة متتالية على الخيام، استهدفت مختلف المناطق في البلدة خلال 15دقيقة، منها الجلاحية والشاليهات ووادي العصافير وحي المسلخ القديم والمعتقل وغيرها.

كذلك، تعيش كل من الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، والبقاع شرقا، وجنوب لبنان، على إيقاع ليلة وصفت بـ"العصيبة"، حيث تُواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، سلسلة من الغارات العنيفة.

وانطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي في شنّ ضربات على كل من الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى، مساء الأحد، تحت مبرّر أنها تستهدف مواقع تابعة للجناح المالي لحزب الله في لبنان.

إظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، استهدفت طائرات الاحتلال بما قدّر بـ11 غارة على الأقل، عددا من المباني في الضاحية الجنوبية لبيروت، إحداها قريبة من المدرج الشرقي لمطار رفيق الحريري الدولي.

في المُقابل، كانت قوات الاحتلال قد أغلقت طرقا رئيسية تربط بعض التجمعات الاستيطانية في الجليل، وذلك إثر كثافة القصف الصاروخي الذي ينفذه حزب الله اللبناني صوب عدد من المستوطنات ومواقع عسكرية تابعة للاحتلال.

أيضا، جرى إغلاق بعض الطرق التي تربط صفد بمستوطنتي "الفليط" و"عميعاد" جراء القصف الصاروخي الأخير من لبنان، في حين اندلعت حرائق في صفد في مناطق مأهولة.

إظهار أخبار متعلقة


وأعلن "حزب الله" اللبناني، الأحد، عن قصف مدينة صفد بالصواريخ، ومستوطنات محيطة بها، منها "روش بينا" جنوب شرقي المدينة، فيما جرى تسجيل سقوط صواريخ في وقت لاحق في مستوطنات عدة، بينها "حتسور".

وكان الحزب أعلن أنه انتقل إلى "مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة"، فيما كشف أن حصيلة الخسائر في صفوف قوات الاحتلال بلغت حوالي 55 قتيلا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، ناهيك عن تدمير 20 دبابة ميركافا، وتدمير أربع جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، وإسقاط مسيّرتين من نوع "هرمز 450".
التعليقات (0)