سياسة عربية

حزب الله يرفض اعتذار "المنار" للبحرين

الحزب اعتبر الاعتذار تقديراً خاصاً من الوفد
الحزب اعتبر الاعتذار تقديراً خاصاً من الوفد
قال حزب الله اللبناني إن اعتذار الوفد الممثل لإدارة المجموعة اللبنانية للإعلام، في اجتماع الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية المنعقد في تونس، عن تغطية ما يجري في البحرين، كان تقديرا خاصا من الوفد "لم تتم مراجعة قيادة حزب الله فيه"، بحسب بيان للحزب يوم الأحد.

وكانت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، ذكرت السبت أن المجموعة اللبنانية للإعلام التابعة لحزب الله اللبناني قدمت اعتذارها الرسمي إلى هيئة شؤون الاعلام في مملكة البحرين، بخصوص تغطيتها لأخبار مملكة البحرين في الفترة السابقة.

وقال الحزب، المؤيد للمعارضة البحرينية، في بيانه إن موقفه "الداعم والمساند لقضية الشعب البحريني المظلوم لم يتبدل ابدا".

واعتبر أن "الظلم الذي مارسته السلطات البحرينية بحق شعبها كبير وما زال قائما في حرمان الشعب البحريني من حقوقه البديهية في حق المشاركة السياسية".

ورأى الحزب أن "الذي يجب أن يتوجه إليه الاعتذار، هو الشعب البحريني نفسه الذي أبدى صبرا وتحملا قل نظيرهما لأكثر من سنتين ونصف، وهو يعاني القمع وكل أنماط التعسف من قبل السلطات الحاكمة ".

من جانبه، قال رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون في السعودية، عبدالرحمن الهزاع، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم الأحد، إن "اتحاد إذاعات الدول العربية يؤكد أنه سيلغي عضوية قناة المنار في حال عدم التزامها الموضوعية في تغطية الأحداث في أية دولة عربية".

وأضاف أن المجموعة اللبنانية للإعلام، والتي تشمل قناة "المنار" وإذاعة "النور"، اعتذرت في الجمعية العمومية لاتحاد إذاعات الدول العربية، السبت في تونس، عن تغطيتهما للأحداث في البحرين، ووعدتا بالتزام الموضوعية.

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011 تقول السلطات إن جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها لصالح "أجندات" خارجية.

بينما تقول "الوفاق" إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن "سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية صورية".
التعليقات (0)

خبر عاجل