سياسة عربية

القسام تشترط: كشف مصير من أسر مقابل أسماء العملاء

الأسير والأسير المحتمل لدى كتائب القسام  - (وكالات فلسطينية)
الأسير والأسير المحتمل لدى كتائب القسام - (وكالات فلسطينية)
اشترطت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، للكشف عن مصير الجنود الصهاينة الذين وقعوا في أسرها بالأسابيع الأخيرة، أن تتسلم كشفًا بأسماء العملاء في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ونقل مراسل "الجزيرة" بغزة تامر المسحال عن مسؤول أمني وصفه بالكبير في كتائب القسام قوله في بيان مكتوب حصلت عليه "الجزيرة"، إن "كتائب القسام تشترط مقابل الكشف عن مصير من أسروا من الجنود، تسليم السلطات الصهيونية لأسماء العملاء الذين يتخابرون معهم في قطاع غزة والضفة الغربية".

وكانت كتائب القسام كشفت في 20 من الشهر الماضي أنها تمكنت من أسر الجندي الصهيوني شاؤول أرون صاحب الرقم "6092065"، وذلك خلال عملية مركبة نفذتها شرق غزة والتي قتل فيها أكثر من 14 جنديًا وأصيب أكثر من 50 بينهم قائد لواء غولاني.

وأعلن جيش الاحتلال الجمعة قبل الماضي فقدان الضابط هدار غولدن ومقتل آخرين باشتباك عنيف مع كتائب القسام شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان لها بعد ساعات من الإعلان الصهيوني إنها لا تعلم مصير غولدن ولا المجموعة القسامية التي تصدت للقوات المتوغلة شرق رفح.

وبعد يومين من ذلك أعلن جيش الاحتلال رسميا مقتل غولدن في الاشتباك، وأنه عثر على متعلقاته الشخصية في النفق الذي فقد عبره.

ورغم إعلان عائلة غولدن قبل نحو أسبوع اقتناعها برواية الجيش الذي اصطحب حاخامات من أجل ذلك، إلا أن عائلته شككت الأربعاء برواية الجيش، حيث قال شقيقه وهو ضابط في الجيش إنه يعتقد أن شقيقه هو أسير لدى كتائب القسام. 
التعليقات (0)