ملفات وتقارير

مصريون: إعلاميونا منافقون وكذابون (فيديو)

الإعلامي أسامة جاويش خلال بث التسريبات على قناة "مكملين" - عربي21
الإعلامي أسامة جاويش خلال بث التسريبات على قناة "مكملين" - عربي21
تسببت التسريبات التي بثتها قناة "مكملين" الفضائية من داخل مكتب المشير عبد الفتاح السيسي بحالة من الجدل في الشارع المصري بعد أن فضحت العديد من الإعلاميين الذين يتصدرون شاشات القنوات المحلية في مصر، والذين تبين أنهم يتلقون الأوامر من جهاز المخابرات الحربية منذ ما قبل وصول السيسي إلى الحكم.

وكان القناة بثت مكالمة مسجلة بين مدير مكتب السيسي اللواء عباس كامل، والناطق باسم القوات المسلحة العقيد أحمد علي، يعود تاريخها إلى الأول من نيسان/ أبريل 2014، وتكشف المكالمة الإعلاميين العاملين مع السيسي والذين يتلقون الأوامر من مكتبه والذين وصفهم كامل بأنهم "العيال بتوعنا"، ومن بين الأسماء التي انكشفت الإعلامي الأشهر إبراهيم عيسى، إضافة إلى المذيع في قناة "أون تي في" يوسف الحسيني الذي وصفه اللواء كمال بأنه "الواد الحسيني".

والتقت كاميرا "عربي21" بعدد من المصريين في شوارع القاهرة للوقوف على آرائهم سريعاً، حيث أجمع الذين التقتهم كاميرا "عربي21" على أن التسريب يؤكد أن "الإعلاميين منافقون وكذابون".

وقال أحد المواطنين إن الإعلام المصري موجه منذ ثورة 25 يناير، وخاصة بعد تولي الرئيس محمد مرسي للحكم، مشيراً إلى أنه "لا جديد ولا مفاجئ في التسجيل" الذي تمكنت قناة "مكملين" من بثه. وأضاف المواطن: "إبراهيم عيسى منافق"، لينتهي المواطن إلى القول: "الإعلام المصري فاشل ولا أستطيع القول أكثر من ذلك".

أما مواطن آخر التقته كاميرا "عربي21" فقال: "ليس جديداً توجيه الإعلاميين، حيث إن الأمر يعود إلى فترة حكم مبارك، عندما كان هناك من يملي على الإعلاميين، وما حصل ليس سوى استمرارا لشيء سابق، والإعلام كله موجه، سواء المملوك للدولة أو الخاص".

وتابع المواطن: "لميس الحديدي منافقة، عمرو أديب منافق، يوسف الحسيني منافق، محمود سعد منافق".


التعليقات (1)
احمد علي
الأربعاء، 21-01-2015 04:25 م
نفاق ×نفاق