سياسة عربية

الحوثيون يواجهون معارضيهم بالرصاص الحي في تعز

احتجاجات واسعة مناهضة للحوثيين في المناطق التي سيطروا عليها - الأناضول
احتجاجات واسعة مناهضة للحوثيين في المناطق التي سيطروا عليها - الأناضول
أطلق مسلحون تابعون لجماعة الحوثي السبت، الرصاص الحي على تظاهرة رافضة لتواجدهم في مدينة تعز وسط اليمن، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود بأن مسلحين حوثيين يرتدون أزياء عسكرية ومدنية، يحملون أسلحة عليها شعارات الجماعة "الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل"، أطلقوا النار على تظاهرة حاشدة، شاركت فيها حشود من اليمنيين قرب مقر معسكر قوات الأمن الخاصة في مدينة تعز التي تحمل اسم المحافظة. 

وأوضح الشهود أنه لم يعرف على الفور ما إذا كان قد نتج عن إطلاق النار ضحايا أم لا، مشيرين إلى أن متظاهرين واصلوا الاعتصام أمام مقر المعسكر، للمطالبة برحيل مسلحي الحوثي منه.

وفي وقت سابق من اليوم، انطلقت مسيرة حاشدة من شارع جمال عبد الناصر وسط المدينة، وجابت عددا من شوارعها، قبل أن تستقر قرب معسكر قوات الأمن الخاصة للمطالبة برحيل مسلحي الحوثي.

ويوم أمس، أفاد شهود عيان ومصدر أمني بأن قوات موالية لجماعة "الحوثي" تتألف من 20 عربة عسكرية وناقلات جند إضافة إلى سيارتين تحملان مسلحين، دخلت محافظة تعز دون مقاومة، واستقرت في مقر القوات الخاصة.

وجاء دخول الحشود العسكرية، بعد وقت قليل من بيان شديد اللهجة صدر عن اللجنة الأمنية في المحافظة، أقرت فيه منع دخول أي تعزيزات عسكرية أو أمنية أو مدنية إلى المحافظة من أي جهة بالتزامن مع حشود عسكرية لجماعة الحوثي، تحركت من محافظة ذمار باتجاه المحافظة المشرفة جغرافيا على مضيق باب المندب.

إلى ذلك، أصيب جندي بجروح خطيرة في تفجير استهدف طاقما عسكريا في مدينة القطن في وادي حضرموت جنوب شرق اليمن.

وقالت مصادر إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور دورية تابعة للواء 137 مدرع، ما أدى إلى إصابة جندي بجروح بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى لتقلي العلاج.
التعليقات (0)

خبر عاجل