سياسة عربية

حزب الله للسعودية: مرسي رئيس شرعي لماذا لم تتحركوا لإعادته؟

حسن حب الله - أرشيفية
حسن حب الله - أرشيفية

جدد حزب الله في لبنان هجومه على الدول المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، التي تقودها السعودية ضد المسلحين الحوثيين وأتباع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اليمن.

وكان لافتا اتخاذ الحزب من مناسبة ذكرى يوم الأرض الفلسطينية منصة لإطلاق انتقادات للعملية العسكرية، بالدعوة إلى رفض ما قال إنها "محاولات تشتيت انتباه هذه الشعوب وتفريق صفوفها باختراع أعداء وهميين يحلون محل العدو المغتصب لإرث الانبياء ومحط رسالاتهم على مدى التاريخ".

كما جدد الحزب في بيان صادر عنه، وصلت "عربي21" نسخة عنه، رفضه ما سماها "كل المؤامرات الهادفة إلى إلهاء أمتنا عن القضية المركزية التي ينبغي أن توضع كل الجهود والإمكانيات في خدمتها، وأن تتحرك كل الطاقات على طريقها، ألا وهي قضية فلسطين"، حسب تعبير البيان.

مرسي رئيس شرعي


غير أن أكثر ما لفت في مواقف الحزب وقيادته هو ما صرح به القيادي وعضو المجلس السياسي في الحزب حسن حب الله، الذي قال إن الرئيس محمد مرسي هو الرئيس الشرعي لمصر.

وخلال معرض "التراث الوطني الفلسطيني" الذي أقيم إحياء لذكرى يوم الأرض، تساءل حب الله، وهو نائب سابق: "مرسي رئيس شرعي لمصر، فلماذا لم تتحرك السعودية لإعادته، كما تدعي ذلك في اليمن؟".

وانتقد حب الله "الصمت العربي غير المبرر، بل هذا الإذعان للصمت، لا بل الانحياز إلى جانب إسرائيل، كما المجتمع الدولي"، حسب تعبيره. وتساءل: "هل يعقل أن يعتدي العرب بعضهم على بعض؟ ألا يكفي اعتداء إسرائيل عليهم؟".

ووصف القيادي في حزب الله أي مجموعة لا تعمل من أجل فلسطين بأنها "مشبوهة، وأي مجموعة رسمية أو غير رسمية تستخدم فلسطين وتحول الصراع إلى عربي عربي أو عربي إسلامي، أو إسلامي مسيحي، إنما تهدف إلى إضعاف الأمة وإسقاط عناصر القوة فيها"، وفق قوله.
التعليقات (3)
نسائم الحرّيّة
الأربعاء، 01-04-2015 01:06 ص
صدق وهو كذوب!!!!!! أخزاه الله هووآل سعود ونهيان وطواغيت الخليج والعرب ..................................فلسطين لن يحرّرها المجوس والأعراب الخونة المنافقين أعداء الإسلام والمسلمين..
سعودي وافتخر
الثلاثاء، 31-03-2015 04:25 م
يامجوسي انت اخر من يدافع عن فلسطين انت وامثالك القرد بشاروالصفوي المجوسي خامنئي وحكومته تتاجرون بالقضيه الفلسطينيه وتسعون الى المد الصفوي القذر الى اجتياح الجزيره العربيه وعن طريق كلبكم الحوثي لكن بأذن الله ستقف السعوديه والشرفاء من الأمه الاسلاميه ضد طموحات سيدتكم ايران ياحقير انت وزعيمك حسن عبد الات يامحب الشيطان اخرس شل الله اركانكم
عربي اصيل
الثلاثاء، 31-03-2015 03:32 ص
كل تراب قال ايش قال حب الله الله برئ من افعالكم يالحثاله يالمشركين انتم عند البكاء فقط وضرب انفسكم وقت الحروب تختفون حتى النساء اشرف منكم وارجل منكم لعنكم الله ولعن علمائكم الفسقه الذين ملؤ رؤؤسكم بالافكار المنحرفه هل يعقل مسلم يعتدي على عرض وشرف رسول الامه لو احد تعرض لعرض الخميني النجس هل ترضون يامشركين ياكفره يافسقه يامجوس ياعملاء اليهود اذنابكم في ايران شعاراتهم الموت لا امريكا الموت لااسرائيل ويقتلون ابناء جلدتهم وعلمائهم وعلمائكم الرافضه بالخفاء يؤيدون امريكا واسرائيل لم يعد شي يخفى علينا نعرف من مؤسس الدين الرافضي اليهودي الاصل ونعلم ان ايران لم تكن اسلاميه في عام الثمانين ولكن تفكيركم لتشتييت العرب والمسلمين لما حدث لامبراطوريتكم المزيفه وحقدكم على العرب جعلتم من الاسلام تستر وغطاء لتفتيتكم العرب والاسلام اصبحتم مفوضحين لدرجة ان ايران تقذف بكم في الحروب وتتخلاء عنكم لكنكم بلا عقول مثل الجرذان تختبئ في امكان القذاره عربي اصيل سني مسلم موحد لا اشرك بربي احدا احب ديني ونبيي صل الله عليه وسلم احب امي ام المؤمنين عائشه زوجة حبيبي رسول الله احب صحابة نببيي صلوات ربي عليه احب اخواني المسلمين السنه والجماعه اكره واكفر المشركين ممن يشركون بالله ممن قال الله فيهم ( ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذالك لمن يشاء) هذه الايه كفيله بالرد على ايران وشركائها واتباعها فعليكم ان تتوبو الى الله قبل موتكم لن تنفعكم ايران ياشيعه واعلمو لم يكن رسول الله شيعيا ولم يكن علي شيعيا كان علي يصلي خلف رسول الله صل الله عليه وسلم ونحن نصلي كما امرنا رسولنا فهل انتم تصلون مثل صلاتنا ؟؟ علمنا رسولنا ان اللعن هو الطرد والابعاد من رحمة الله وانتم علمائكم يأمرونكم باللعن والشب والشتم حتى لصحابة رسول الله رضي الله عنهم وارضاهم حتى زوجة رسول الله اتهمتموها بالزنا وقد برأءها الله من سابع سماء وانتم تكذبون ماانزل الله ؟ حتى جبرئيل في فتوى علمائكم انه اخطاء في تبليغ الرساله كانت لعلي واعطاءت لمحمد هل الملائكه تخطي يابقر يااغبياء هل لكم عقول انا اشك في ذالك من غبائكم بعض علمائكم ادخل المأكولات في الفتوى بحجة ان الاكله ليست مؤاليه هل انتم بشر اشك في ذالك اخيرا لا احب ان اقلدكم باللعن لتمسكي باامور ديني ووصية رسولنا لكن انصحكم لن تنفعكم ايران في قبوركم عودو الى الله قبل فوات الأوان