سياسة عربية

الإفراج عن النائب الكويتي وليد الطبطائي بكفالة

اعتقل الطبطائي بتهمة إشاعة أخبار كاذبة والمساس بمقام ولاية العهد ـ أرشيفية
اعتقل الطبطائي بتهمة إشاعة أخبار كاذبة والمساس بمقام ولاية العهد ـ أرشيفية
أعلنت النيابة العامة الكويتية الأحد، إخلاء سبيل النائب السابق وليد الطبطبائي بكفالة مالية قدرها 3000 دينار بعد اتهامه بالمساس بمقام ولاية العهد، وفقا لصحيفة القبس الكويتية.

من جهته قال محامي الطبطائي الخاص ثامر الجدعي في تصريح صحفي الأحد، إن النيابة العامة أمرت بـ"إخلاء سبيل النائب السابق وليد الطبطبائي بكفالة مالية 3000 دينار".

وكانت "الكتلة السلفية" في البرلمان الكويتي طالبت بالإفراج عن الطبطبائي وكافة المعتقلين السياسيين ظهر الأحد.

وأصدرت الكتلة السلفية بيانا طالبت فيه بالإفراج الفوري عن النائب السابق وليد الطبطبائي وجميع المعتقلين السياسيين.

من جهتها، احتجت الرابطة العالمية للحقوق والحريات على توقيف الأجهزة الأمنية الكويتية للمعارض الكويتي وليد الطبطبائي، على خلفية التعبير عن رأيه، مطالبة في الوقت نفسه بإطلاق سراحه.

وقالت الرابطة، في بيان لها مساء الجمعة، إنها تتابع بقلق بالغ وانزعاج شديد خبر توقيف الطبطبائي، مبدية احتجاجها على ما أسمته "اعتقال عضوها الدكتور وليد الطبطبائي".

وكانت النيابة العامة الكويتية أمرت الجمعة، باحتجاز النائب المعارض السابق وليد الطبطبائي إلى الأحد المقبل، بتهمة "إشاعة أخبار كاذبة والمساس بمقام ولاية العهد"، بحسب مصادر قضائية.

وأضافت المصادر أن الطبطبائي أنكر التهمة الموجهة إليه.

وكانت الأجهزة الأمنية الكويتية في وقت سابق الجمعة، قد اعتقلت النائب المعارض السابق وليد الطبطبائي تنفيذًا لأمر من النيابة العامة، على خلفية تغريدة له اتهم فيها إيران بـ"التدخل سياسيا" في الكويت، بحسب مصادر أمنية.

وأشارت المصادر إلى أن أجهزة الأمن أوقفت الطبطبائي، صباح الجمعة، على خلفية أمر من النيابة العامة بسبب تغريدة اتهم فيها إيران بـ"التدخل سياسيا" في الكويت، "وزعم فيها وجود ضغوطات إيرانية لتنحية ولي عهد الكويت (الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح)".
التعليقات (1)
ابو سعدا
الأحد، 18-02-2018 06:48 ص
كل مشاكل العالم وارهابها من وراء ايران ومن يساندها من الحاقدين على بلدانهم