سياسة عربية

جرحى في مواجهات مع الاحتلال في شرق نابلس

أطلق الاحتلال الرصاص الحي على شبان فلسطينيين في أثناء المواجهات - الأناضول
أطلق الاحتلال الرصاص الحي على شبان فلسطينيين في أثناء المواجهات - الأناضول
أصيب الليلة الماضية، 15 شابا فلسطينيا برصاص الاحتلال خلال مواجهات عنيفة، اندلعت إثر اقتحام مئات المستوطنين اليهود شرق مدينة نابلس الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة، لأداء طقوس في مقام "قبر يوسف".

وأفاد شهود بأن حافلات وسيارات إسرائيلية مدنية وعسكرية تقل مئات المستوطنين والجنود، اقتحمت قبيل منتصف الليلة الماضية منطقة بلاطة البلد شرق نابلس، فيما شرع المستوطنون بأداء طقوس تلمودية في مقام "قبر يوسف" لمدة ساعات حتى فجر الجمعة.

وذكر أن جنود الاحتلال أعاقوا حركة المواطنين والمركبات الفلسطينية على الطريق الرئيسي، الواصل بين شرق المدينة ووسطها، ما أجبرهم على سلك طرق فرعية.

وأشار إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في المنطقة بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والصوتية تجاههم، فيما رد الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة.

من جانبها، ذكرت مصادر طبية في نابلس أن أكثر من 15 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي، تم نقلها إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج، وقد وصفت جراحهم بين البسيطة والمتوسطة، في حين تم تقديم العلاج الميداني لعشرات المواطنين الذين أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال على المنازل الفلسطينية.

يشار إلى أن المستوطنين يقتحمون "قبر يوسف" الواقع شرق مدينة نابلس بشكل أسبوعي، ويؤدون طقوسا دينية بحجة أنه مكان مقدس، في حين أن المكان يضم ضريحا لشيخ مسلم يدعى يوسف دويكات.
التعليقات (0)