سياسة عربية

خاشقجي: أحكام الإعدام بمصر مؤلمة وسكوتنا أكثر إيلاما

خاشقجي: أحكام الإعدام العبثية المسيّسة تؤلم كل من يحب مصر - أرشيفية
خاشقجي: أحكام الإعدام العبثية المسيّسة تؤلم كل من يحب مصر - أرشيفية
انتقد مدير قناة "العرب" السعودية، جمال خاشقجي، أحكام الإعدام التي قضت بها محكمة مصرية بحق الرئيس محمد مرسي، وعدد من القيادات الإخوانية.

وكتب الإعلامي السعودي، تغريدة له على "تويتر" قال فيها إنه "بقدر ما أحكام الإعدام العبثية المسيّسة تؤلم كل من يحب مصر فإن سكوتنا عما يجري أكثر إيلاما.. فنحن من بلد لا يقبل بالظلم". 



وقال إن "مصر بحاجة لأخ أكبر ينصحها بحديث رسول الله، انصر أخاك ظالما أو مظلوما، قيل: يا رسول الله نصرته مظلوما فكيف أنصره ظالما؟ قال: تمنعه من الظلم".

وأضاف أن "هناك مواقف لا يصح السكوت فيها، ولكن نضطر للسكوت فنسكت، وفي ذلك تقصير، ولكن لو قلت غير الحق لكان ذلك فجورا".

وتأتي تصريحات خاشقجي بعد ساعات من إصدار محكمة جنايات القاهرة قرارا بإحالة أوراق مرسي وعدد من قيادات الإخوان المسلمين على رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، إلى مفتي مصر.

وأحالت المحكمة أوراق رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، العلامة يوسف القرضاوي، وأسير فلسطيني وثلاثة شهداء إلى المفتي، في خطوة استشارية تسبق حكم الإعدام.

ومنذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز الحكم في كانون ثاني/ يناير الماضي، ظهرت بوادر فتور في علاقة السعودية مع مصر، خصوصا مع تردد الأخيرة في المشاركة بالعملية العسكرية في اليمن التي سميت بعاصفة الحزم.

ويرى العديد من المراقبين أن هناك حلفا جديدا بدأت القيادة الجديدة في السعودية بتشكيله، مع كل من قطر وتركيا، على حساب التراجع في العلاقات مع كل من الإمارات والأردن ومصر.
التعليقات (2)
مسلمة مقهورة
الأحد، 17-05-2015 01:24 م
اين انكار علماءنا لحملة الاعدامات الظالمة ....اين صوتهم لماذا خرسوا عن كلمة الحق ان كانوا لا يستطيعون نطق كلمة الحق فليختفوا من حياتنا ولا يتصدروا الناس
الى الدعى خاشقجي
الأحد، 17-05-2015 01:14 م
ههههههههههههه قلك بلد لا يقبل الظلم بل ظلم وطلمات اين العدالة في قتل اليمنيون يا خاشقجي؟ اين العدالة في دعم المجرم الانقلابي السيسي اين العدالة في غلق القنوات وعدم رد الحجة بالحجة لماذا تم اصدار حكم الاعدام بحق العالم المعارض النمر؟ ابن حق الراي والراي الاخر هل يوجد في هذا البلد تلفاو معارض واحد او موقع او مجله؟ الجواب كلا الكل اغنام في مزرعة الامير ومن يفتح فمه يتم قطع راسه هذا هو بلد "العدالة الوهابية"

خبر عاجل