سياسة عربية

العبادي: طائرات "أف 16" ستساهم بتحرير العراق من الأعداء

العراق تسلم 4 طائرات "أف 16" من أمريكا ـ السومرية نيوز
العراق تسلم 4 طائرات "أف 16" من أمريكا ـ السومرية نيوز
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، أن طائرات "أف 16" ستساهم بدك مواقع العدو وتحرير أرض العراق، داعيا المجتمع الدولي إلى المزيد من الدعم للعراق، وفقا لـ"السومرية نيوز".

وقال العبادي في كلمة له خلال احتفالية أقيمت في قاعدة بلد الجوية بمناسبة تسلم الوجبة الأولى من طائرات "أف 16": "إننا ومع بزوغ فجر الانتصارات التي حققها رجال الجيش والشرطة والحشد الشعبي، وأبناء العشائر نحتفي اليوم بتسلم طائرات أف 16". 

وأضاف أن "تلك الطائرات ستساهم بدك مواقع العدو ودحره وتحرير كل شبر من أرض العراق"، بحسب "السومرية".

ودعا العبادي المجتمع الدولي إلى "مزيد من الدعم للعراق"، مشيرا إلى "أهمية منع تدفق الإرهابيين وإيقاف تهريبهم للنفط والآثار".

وقالت "السومرية نيوز" إن حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي وقائد القوة الجوية الفريق الركن الطيار أنور حمد أمين، زاروا في وقت سابق من اليوم الاثنين (20 تموز/ يوليو 2015)، قاعدة بلد الجوية للاطلاع على الوجبة الأولى من طائرات "أف 16" التي تسلمها العراق مؤخرا.

من الجدير بالذكر أن مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي، قال الاثنين الماضي، إن طائرات "أف 16" الأمريكية المقاتلة التي تعاقدت بغداد على شرائها من الولايات المتحدة الأمريكية، دخلت الأراضي العراقية.

ونقل التلفزيون الرسمي العراقي، في خبر عاجل عن مكتب القائد العام، أن المقاتلات التابعة للقوة الجوية دخلت فعلا الأراضي العراقية.

من جهتها، قالت خلية الإعلام الحربي (حكومية) في بيان مقتضب، إن الطائرات الأربع وصلت إلى القاعدة المخصصة لها، لكنها لم تذكر اسم القاعدة.
التعليقات (0)