سياسة عربية

مقتل إسرائيليين في عملية طعن وإطلاق نار في القدس (فيديو)

عملية ايتمار أسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين واستشهاد المنفذ - يديعوت احرونوت
عملية ايتمار أسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين واستشهاد المنفذ - يديعوت احرونوت
قتل مستوطنان إسرائيليان و أصيب ثنان آخران مساء الليلة، في عملية طعن وإطلاق نار نفذها شاب فلسطيني في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن أحد المصابين  في "حالة الخطر الشديد"، موضحة أنهم كانوا في طريقهم للصلاة عند "حائط البراق"، الذي يطلق عليه الاحتلال "حائط المبكى".

وأعلن مركز الإسعاف الاسرائيلي عن استشهاد منفذ عملية الطعن بعد إصابته بجروح حرجة جراء إطلاق النار عليه من قبل القوات الخاصة الإسرائيلية، حيث أفادت الشرطة الإسرائيلية أن منفذ عملية هو مهند شفيق حلبي ( 19عاما) من مدينة البيرة.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري في تصريح صحفي لها، أن منفذ عملية الطعن مهند شفيق حلبي (19 عاما)،"هاجم المستوطن (الأب) واستولى على بندقيته، ومن ثم أطلق النار زوجته ومجموعة من السياح كانوا موجودين في مكان قريب".

وأضافت السمري، أن "مهند شفيق حلبي، من سكان البيرة، وسط الضفة الغربية، قتل برصاص شرطي إسرائيلي بعد تنفيذ الهجوم".

وعقب العملية فرضت قوات الاحتلال حصارا كاملا على البلدة القديمة، وأغلقت مداخلها، ومنعت الدخول والخروج منها، كما أجبرت أصحاب المحلات التجارية على اغلاقها، وسادت أجواء التوتر الشديد مدينة القدس المحتلة.

وتأتي هذه العملية بعد الحملة الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال في الضفة الغربية بحثا عن منفذي عملية "ايتمار" التي أدت إلى مقتل مستوطنين اثنين مساء الخميس بإطلاق نار على سيارتهما في نابلس شال الضفة الغربية المحتلة.


التعليقات (4)
شهيدا
الأحد، 04-10-2015 06:16 ص
شهيدا يا حلبي الله يحيي البطن اللي حملك
هشام
الأحد، 04-10-2015 04:19 ص
المجد والخلود للشهداء. والهزيمة للاحتفال والعار للعملاء. والنصر للشعب الفلسطيني البطل.
فيديو جديد لحظة الطعن
السبت، 03-10-2015 10:26 م
اللحظات الأولى لعملية الطعن بالقدس المحتلة وسط صراخ المستوطنين https://www.youtube.com/watch?v=BNOW1GADuQ0&feature=youtu.be&hd=1
عوكس
السبت، 03-10-2015 10:09 م
شكلها بدها طفرة