سياسة عربية

تنظيم الدولة يتبنى هجمات عدن ويقول إنها "استشهادية"

بحاح وعددا من أعضاء الحكومة نجوا من قصف فندقهم في عدن الذي أصيب بصاروخين - تويتر
بحاح وعددا من أعضاء الحكومة نجوا من قصف فندقهم في عدن الذي أصيب بصاروخين - تويتر
تبنى تنظيم الدولة في اليمن، الثلاثاء، الهجمات التي شهدتها عدن جنوب اليمن، واستهدفت فندقا يستخدم مقرا للحكومة اليمنية وموقعين للتحالف العربي، مؤكدا أنها "عمليات استشهادية".

ويتناقض هذا التبني الذي ورد في بيان للتنظيم على الأنترنت مع رواية التحالف ومسؤولين يمنيين تحدثوا عن قصف بالصواريخ على الأهداف نفسها أسفر عن 15 قتيلا على الأقل.

وتحدث التنظيم في بيانه عن "أربع عمليات استشهادية" استهدفت اثنتان منها فندق القصر حيث مقر الحكومة برئاسة خالد بحاح فيما استهدفت اثنتان "مقر العمليات المركزية للقوات السعودية والإماراتية" و"مقر الإدارة العسكرية الإماراتية".

وأكد أنه قتل "العشرات" بين صفوف الجنود السعوديين والإماراتيين، علما بأن السعودية والإمارات هما أكبر المشاركين في قوات التحالف الذي تدخل نهاية آذار/مارس في اليمن.

ونشر التنظيم صورا للإنتحاريين الأربعة الذين نفذوا الهجمات وصورة لفندق اندلعت فيه النار.

في المقابل، أفاد مسؤولون يمنيون أن بحاح وعددا من أعضاء الحكومة نجوا من قصف فندقهم في عدن الذي أصيب بصاروخين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية أن "عمليات الميلشيات الحوثية وقوات المخلوع علي عبد الله صالح التي استهدفت مقر الحكومة اليمنية وعددا من المقار العسكرية أدت إلى استشهاد 15 من قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية".

أما التحالف فتحدث عن مقتل ثلاثة جنود إماراتيين وجندي سعودي في هذه "الهجمات بصواريخ الكاتيوشا" التي تبعها "رد" أدى إلى "تدمير آليات الإطلاق".
التعليقات (5)
تب
الجمعة، 09-10-2015 12:47 م
نصوص
عبدالجبار
الأربعاء، 07-10-2015 04:54 م
الدولة اللاإسلامية العميلة للجمهورية اللاإسلامية الإيرانية حقيقة فاجئتني وأنا من الذين فاقوا متأخرا
تم تكون خلافة
الأربعاء، 07-10-2015 04:16 م
من الطبيعى والبديهى ان تقوم الدولة الاسلامية بالرد على الغارات الامارتية والسعودية والاردنية على مواقعها فى العراق والشام فى لم تتبنى هدا الدويلات ولاضربة واحدة على مواقع وقواعد بشار فا فى الوقت الدى تسرح وتمرح هدة الطائرات فى سوريا دون تسجيل حالة اعتراض واحد لها من منظومة الدفاع او الطيران الحربى السورى وهدا يدل على التنسيق المشترك بين الطرفين فمن هو العميل هنا
قريش
الأربعاء، 07-10-2015 01:25 ص
لعنة الله علي هذا التنظيم يترك بلاد الكفر ايران في امن وامان ويقتل في بلاد الاسلام لعنهم الله في الدنيا والاخرة
وسام من العراق
الثلاثاء، 06-10-2015 08:35 م
يأتي هذا ليؤكد ان من يقف وراء هذا التنظيم المجرم هو نفس من يقف وراء مليشيات الحوثي ومن يقف وراء المليشيات الاجرامية في العراق وسوريا. فدائماً ما يخدم هذا التنظيم ايران وحلفائها بكل عمل ارهابي يقوم به اما لضرب من يقف في طريق مشروعها التوسعي تارة او بتقديم المسوغات لضرب وابادة سكان المدن التي تعارض الحكومات الموالية لها.