سياسة عربية

وزير عراقي سابق يدعو التحالف الإسلامي لمكافحة "الحشد الشعبي"

رافع العيساوي دعا لوضع مليشيات الحشد الشعبي على قائمة الإرهاب - أرشيفية
رافع العيساوي دعا لوضع مليشيات الحشد الشعبي على قائمة الإرهاب - أرشيفية
دعا وزير المالية العراقي السابق رافع العيساوي، التحالف الإسلامي العسكري لإدراج قوات الحشد الشعبي على قائمة الإرهاب.

وقال العيساوي في مقابلة تلفزيونية إن "الدولة العراقية حاليا خاضعة تماما لسيطرة المليشيات المسلحة الممثلة بقوات الحشد الشعبي"، داعيا لإدراج الحشد الشعبي على قائمة الإرهاب، مطالبا التحالف الإسلامي العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية لأخذ دوره بمكافحة دور المليشيات التي تنشط في العراق على غرار تنظيم الدولة.

وأفاد أيضا، بحسب وكالة "رووداو" الكردية للأنباء، بأن "رئيس الوزراء العراقي غير قادر على كبح دور الحشد الشعبي الذي ينتهج ممارسات القتل والاختطاف وترويع الناس، وبالأخص في المدن ذات الغالبية السنية".

وأعلنت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء الماضي، عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة الإرهاب، وقال الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع إن التحالف الجديد لا يستهدف تنظيم الدولة وحسب؛ بل سيحارب الظاهرة في مناطق مختلفة من العالم الإسلامي.

ويقول مؤيدو قوات الحشد الشعبي في العراق إنها تعلب دورا عسكريا بارزا إلى جانب القوات العراقية في قتال تنظيم الدولة بعد تشكلها الصيف الماضي بعد دعوة المرجعية الدينية لتطوع المقاتلين الشيعة ضمن صفوف قوات مسلحة تدعمها الحكومة العراقية، في حين أكدت منظمات حقوقية ووكالات إعلامية ارتكاب فصائل تابعة لها مجازر طائفية في المناطق السنية التي تستعيد السيطرة عليها من تنظيم الدولة، مثل كركوك وصلاح الدين. 
التعليقات (2)
أحمد الركابي
الخميس، 17-12-2015 11:06 م
هذا الشخص مجرم هارب من العداله. اللقيط يبقى لقيط
علي العنزي
الخميس، 17-12-2015 08:34 م
هذا الإرهابي رافع العيساوي هو أصلا من الوهابيه الداعشيه وهو منبوذ وحقير والشعب العراقي من أبناء جلدته من السنه يهيمون بالأرض مشردين جراء مابدر من خيانته هو ومن شابهه لقد ضاق به ذرعا المواطن العراقي