سياسة عربية

حماس تستنكر تصريحات الفيصل وتؤكد أنها تخدم الاحتلال

أكدت "حماس" أنها "ترفض افتراءات الفيصل"- عربي21
أكدت "حماس" أنها "ترفض افتراءات الفيصل"- عربي21
استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التصريحات التي أدلى بها رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل، والتي تعرض فيها بـ"الإساءة" لحركة "حماس" والمقاومة الفلسطينية.

وأكدت "حماس"، في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، أنها "ترفض افتراءات الفيصل (رئيس الاستخبارات السعودية السابق) التي لا أساس لها من الصحة"، مشددة أنها "مجافية للحقيقة والواقع".

وأضافت: "القاصي والداني يعلم أن حماس حركة فلسطينية مقاوِمة للاحتلال الصهيوني داخل أرض فلسطين، وذات أجندة فلسطينية خالصة لصالح شعبها وقضيتها وقدسها وأقصاها، وتتبنى الفكر الإسلامي الوسطي، ومنفتحة على جميع مكونات شعبها وأمتها والعالم"، منوها أنه حرصت "طوال مسيرتها على النأي بنفسها عن أي صراعات أو تجاذبات أو أجندات أخرى".

وقالت: "هذه التصريحات تسيء إلى شعبنا وقضيتنا ومقاومتنا، ولا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني، وتوفر له الذرائع لمزيد من عدوانه على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

واتهم الفيصل، خلال كلمته في مؤتمر للمعارضة الإيرانية في باريس، إيران بالسعي "إلى تأسيس منظمات وجيوش غير نظامية باسم الإسلام لخدمة مصالح الإدارة الإيرانية"، معتبرا أن سياسات الخميني تستند منذ نشأتها عام 1979 على مبدأ تصدير الثورات والتدخل في شؤون الدول تحت دعوى نصرة الضعفاء والأقليات.

وقال: "نظام الخميني يستخدم الجماعات الدينية المسلحة ومن أبرزهم الجيش الأحمر في اليابان، وجماعة الإخوان، وحماس في غزة، وجماعة الجهاد، وحزب الله في لبنان".

وفي سياق متصل، استنكرت "حماس"، التصريحات الصادرة عن مستشار الحرس الثوري الإيراني العميد خسرو عروج، التي اتهم فيها الحركة "بالسعي وراء التفاوض مع الاحتلال عبر تركيا".

وأكدت "حماس"، في بيان ثان وصل "عربي21" نسخة منه، أن ما "جاء على لسان المسؤول الإيراني هي افتراءات باطلة ولا أساس لها من الصحة".

وأضافت: "القاصي والداني ومنهم الحرس الثوري الإيراني؛ يعرفون أن سياسة حماس الرسمية والفعلية هي عدم التفاوض مع العدو"، مشددة على أنها ستبقى "رأس حربة المقاومة في فلسطين حتى التحرير والعودة".
التعليقات (2)
د.صلاح عيسى
الثلاثاء، 12-07-2016 01:59 م
بالواقع كان الاتهام عموميا ولم يشر الى التفاصيل, كان لابد من تفنيد الكثير من الأسباب التي دعته لذلك... نعم كل فلسطيني يتذكر بحرقة وألم شديدين حالة الانقسام والتشبث بعرض الدنيا الزائل ( وبعرف الاسلام يجب ان نجتمع ولو على امام ... فلماذا تشتيت الصف) في وقت ابتعدنا عن مسار المقاومة والتحرير وكانت ايران وقبلها نظام الاسد المحرك لكل شيء لكل تفاصيل هذه المقاومة وحتى تكرس الانقسام ولم يحصد الشعب الفلسطيني من هذه المقاومة غير المزيد من الفقر والقهر والاذلال للفلسطيني في غزة وخلق شرخ كبير بين الفلسطينيين ولا ننسى أنه نشأت طبقة جديدة من الأثرياء في غزة , اما تركيا فشأن آخر لا أحد يدرك الى أين تتجه, لكن يا هل ترى هل المقاومة هي فقط تأمين مواد الاغاثة , وماذا عن الخطر الداهم الذي يحدق بسوريا وثورتها أصبح القاصي والداني ان تركيا أفلتت العصا تماما وبات الثوار والمجاهدين يعدمون كل مقومات الثبات الا الارادة الصلبة والايمان الراسخ.... نعم هناك الكثير من المستور لا بد من كشفه , في حين لم تكن فتح خلال حضورها في لبنان تقبل مثل هذه التجاذبات بين الدول او الحكومات بل وقاومت حتى أستنفذت كل شيء وخرجت من لبنان لتعود الى غزة ولتسلم الحكم لحركة حماس....الاجتهادات كثيرة..كثيرة .
سلطان
الإثنين، 11-07-2016 02:00 ص
في شي بدو شهود . في شي شهوده منه وفيه . لا نزكي على احد ..... ان كانت فصائل حماس تدري فتلك مصيبه ، وان كانت لا تدري فالمصيبه اعظم .... هذا برسم قيادات حماس منذ نشأتها 1979 .من كان اول عدو لها . قتلت وهدمت وشردت ودمرت اين ؟؟؟ اليس القاتل 1980 وسلالته 2011----2016 التي فعلت ما لم يسبقها احد من العالمين ما فعلته بالشعب الذي الذي يبكيكم وياويكم . هل قيادات حماس هبطوا حديثآ من المريخ ام قدمهم بقدم شيخهم المفرط به ياسين . آمل ان تكون يا مشعل سجودك للرحمن وليس للشيطان وان تعتذر بنور قلبك كالشجعان .

خبر عاجل