سياسة عربية

فيدرر يغيب عن الأولمبياد وباقي الموسم

شارك فيدرر في سبع بطولات هذا الموسم وانتصر في 21 مباراة مقابل سبع هزائم - أرشيفية
شارك فيدرر في سبع بطولات هذا الموسم وانتصر في 21 مباراة مقابل سبع هزائم - أرشيفية
انسحب السويسري روجر فيدرر من منافسات التنس في أولمبياد ريو دي جانيرو، وسيغيب عن باقي الموسم؛ لأنه يحتاج إلى "المزيد من إعادة التأهيل"، بعد جراحة في الركبة خضع لها في وقت سابق من العام، إذا أراد لمسيرته أن تستمر.

والشهر الماضي، وصف فيدرر أن "حركة واحدة ساذجة" كانت البداية لسلسلة من سوء الحظ أدت إلى خضوعه لجراحة في الركبة في شباط/ فبراير، ثم انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة؛ بسبب مشكلة في الظهر، وانتهت بقراره الثلاثاء إنهاء موسمه.

وكتب فيدرر -صاحب 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى- عبر موقع فيسبوك الثلاثاء: "أعلن ببالغ الأسى أنني لن أكون قادرا على تمثيل سويسرا في أولمبياد ريو، وسأغيب أيضا عن باقي الموسم."

وأضاف: "بدراسة كل الخيارات بعد التشاور مع أطبائي وفريقي.. يجب علي اتخاذ قرار صعب للغاية، بإعلان انتهاء موسم 2016 بالنسبة لي؛ إذ أنني أحتاج لمزيد من إعادة التأهيل بعد جراحة الركبة في وقت سابق من العام."

وتابع: "أوصاني الأطباء إذا أردت أن أخوض المنافسات دون إصابات لسنوات قادمة -وهو ما أنوي فعله- بأن أمنح ركبتي الاثنتين وجسدي وقتا مناسبا للتعافي. من المؤسف جدا الغياب عن باقي منافسات العام."

ولفترة طويلة من مسيرته، تمتع المصنف الأول عالميا سابقا بجسد بدا أنه ضد الإصابات والألم، بعكس أغلب المنافسين.

وتعرض فيدرر لإصابة في الركبة أثناء الاستحمام مع طفلتيه التوأم بعد هزيمته في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، وهو ما يعني أنه سينهي الموسم دون بطولة لأول مرة منذ 2000.

ومع بلوغه 34 عاما، فإنه ربما سينهي مسيرته دون الفوز بلقب منافسات الفردي في الأولمبياد، بعد اكتفائه بالميدالية الفضية في لندن قبل أربع سنوات.

وقال فيدرر الفائز بذهبية الزوجي في أولمبياد 2008 في بكين مع ستانيسلاس فافرينكا: "الألقاب هي التي جعلتني أعلم كم كنت محظوظا طيلة مسيرتي بعدد قليل للغاية من الإصابات."

وأضاف: "حبي للتنس والمنافسة والبطولات.. والجماهير يظل كما هو دائما. أشعر دوما بالحافز، وأخطط للعودة بكل قوة، وبحالة صحية جيدة في 2017."

وحتى أيار/ مايو الماضي، شارك فيدرر في 65 بطولة متتالية في البطولات الأربع الكبرى منذ غيابه عن بطولة أمريكا المفتوحة في 1999.

وعندما وصل إلى الدور قبل النهائي في ويمبلدون، من بينها فوزه المثير في خمس مجموعات على مارين شيليتش في دور الثمانية، بدا أن فيدرر تخلص من آلامه.

لكنه سقط على ركبته اليسرى بقوة بعد التواء كاحله في المجموعة الخامسة من هزيمته أمام الكندي ميلوش راونيتش في الدور قبل النهائي.

ورغم ذلك، أكمل فيدرر المباراة، لكنه كان يشعر بالقلق من الآثار بعيدة المدى على ركبته.

وقال في ذلك الحين: "أتمنى أن تكون الأمور جيدة بعد السقوط في المجموعة الخامسة.. أتمنى ألا أكون تضررت."

وشارك فيدرر في سبع بطولات هذا الموسم، وانتصر في 21 مباراة، مقابل سبع هزائم.
التعليقات (0)

خبر عاجل