سياسة دولية

واشنطن تعترف باستيلاء "داعش" على أسلحة أمريكية بأفغانستان

داعش
داعش
قال البنتاغون إن تنظيم الدولة استولى على أسلحة أمريكية، بعد أن تخلت قوات أمريكية عن مواقعها وأسلحتها في منطقة بأفغانستان إثر هجوم التنظيم.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن تشارلز كليفلاند، المتحدث الرسمي باسم التحالف ضد تنظيم الدولة، أن "القوات الأمريكية تعرَّضت لإطلاق نار في شرق أفغانستان يوم 25 تموز/ يوليو الماضي".

وتحدث عن أن الهجوم أجبر القوات على التخلي عن مواقعها وعن بعض معداتها، التي استولى عليها تنظيم الدولة، ونشر صورا لها على الإنترنت.

وقال كليفلاند إن حياة الجنود لا يمكن أن توضع في محك خطر لاستعادة معدات أو أسلحة.

ووقع هجوم تنظيم الدولة عندما أنشأت القوات الأمريكية نقطة يطلق عليها اسم "نقطة تجمع المصابين،" لتجميع الجنود المصابين في الاشتباكات قبل نقلهم إلى المستشفيات، إلّا أن النقطة تعرضت لهجوم وإطلاق نار كثيف و"فعال"، وفقا لما قاله مسؤولون أمريكيون، الأمر الذي اضطر القوة المتواجدة في المنطقة إلى المغادرة بسرعة، تاركين وراءهم هذه المعدات.

وقبل أيام، أعلن مسلحون موالون لتنظيم الدولة في أفغانستان استيلاءهم على أسلحة ومعدات عسكرية تابعة لجنود أمريكيين، دون الحديث عن تفاصيل كيفية وزمن الحصول على الأسلحة.

ونشر المسلحون، السبت، صورا تظهر قاذفة صواريخ أمريكية محمولة، وجهازا لاسلكيا، ومعدات أخرى لا تستخدمها القوات الأفغانية في العادة، علاوة على بطاقات هوية لجندي أمريكي يدعى رايان لارسون.
التعليقات (0)