سياسة عربية

"حماس" و"فتح" لـ"عربي21": الانتخابات ستجري في موعدها

الانتخابات المحلية ستجرى بتاريخ 8 تشرين أول/ أكتوبر المقبل- عربي21
الانتخابات المحلية ستجرى بتاريخ 8 تشرين أول/ أكتوبر المقبل- عربي21
أكدت حركتا التحرير الوطني الفلسطينية "فتح"، والمقاومة الإسلامية "حماس"، على أن إجراء الانتخابات المحلية ستجري في موعدها المحدد لها بتاريخ 8 تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

حماس

حركة "حماس"، وعلى لسان الناطق باسمها، عبد اللطيف القانوع، أكد لـ"عربي21"، أنها "ماضية في استعداداتها لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها"، مشددا على أنها "لا تحتمل التأجيل أو الإلغاء".

وأوضح أن حركته، "أنهت بالفعل إعداد قوائم بعض المناطق"، موضحا أنها "ستدعم قوائم الكفاءات والمهنيين وأصحاب الخبرة لتقديم خدمة أفضل للمواطن الفلسطيني عبر تلك البلديات".

فتح

وحول استعدادات حركة "فتح"، أوضح أمين سر مجلسها الثوري، أمين مقبول، لـ"عربي21"، أن "الاجتماعات والمشاورات تعقد في كل المحافظات والمدن والقرى، ويتم متابعة سير الأمور في كافة البلديات والمجالس المحلية عبر اللجنة المركزية العليا"، مضيفا: "الأمور تسير بشكل جيد وعلى قدم وساق".

وأكد مقبول، أن جميع الدعوات التي صدرت عن بعض قادة "فتح"، لتأجيل الانتخابات منذ أيام؛ "قد انتهت وغير موجودة"، مشددا على أن "الفتحاوي موحد ويتحرك من أجل إجراء الانتخابات".

وأشار، إلى أن المعايير التي اعتمدتها حركته ويتم على أساسها اختيار من يمثلها في الانتخابات هي "الكفاءة والمهنية والقدرة على خدمة الموطن، إضافة للقبول الشعبي والالتزام الوطني".

وطالبت العديد من قيادات "فتح" خلال الأيام الماضية بتأجيل الانتخابات في ظل حالة الانقسام التي تشهدها الحركة، وكان القيادي في "فتح"، جمال الطيراوي، قد طالب قيادة بتأجيل الانتخابات بسبب "الوضع الأمني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي والوطني الذي لا يسمح بإجرائها في موعدها".
التعليقات (0)