سياسة عربية

"إسرائيل" تسمح بإدخال آليات مصفحة للسلطة الفلسطينية بالضفة

قمع السلطة الفلسطينية - أرشيفية
قمع السلطة الفلسطينية - أرشيفية
 وافقت "إسرائيل" بعد تدخل أمريكي، على إدخال خمس آليات مصفحة، من الأردن إلى السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.
 
وأفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الأربعاء، بأن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير حربه أفيغدور ليبرمان؛ صادقا على إدخال خمس آليات مصفحة من الأردن إلى الضفة الغربية لتستخدمها أجهزة الأمن الفلسطينية"، وفق ما أوردته إذاعة "صوت إسرائيل".
 
وكشفت الصحيفة، أنه "تم نقل هذه الآليات إلى الضفة قبل يومين عبر جسر الملك حسين ـ اللنبي"، ويذكر أن "إسرائيل" رفضت في السابق طلبات مماثلة من قبل السلطة الفلسطينية لتزويد أجهزة الأمن الفلسطينية بهذه الآليات المصفحة.
 
وأوضح مصدر إسرائيلي "كبير"، أن "تغيير هذه السياسة جاء في أعقاب عدم استقرار الوضع الأمني في مناطق السلطة الفلسطينية"، حيث توسط المنسق الأمني الأمريكي الجنرال فريد رودشهاين، بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، من أجل دخول تلك العربات.
 
وتسود مخاوف لدى الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، من قيام بعض العناصر المسلحة بتصفية قيادات في السلطة الفلسطينية أو حركة فتح، عقب انتهاء أعمال المؤتمر السابع الأحد الماضي وإعلان نتائج الانتخابات الداخلية للحركة، التي شهدت إقصاء قيادات "فتح" المؤيدين للقيادي المفصول من الحركة محمد دحلان، وهو ما ينذر بحملة تصفيات قد تشهدها الضفة الغربية.
التعليقات (0)