حول العالم

الكشف عن تفاصيل إشعال مواطن مصري النار بنفسه (شاهد)

الإدارة التعليمية سجلت الطفل ومنحته الكتب الدراسية بعد حادثة الحرق- جيتي

نفت زوجة المواطن المصري أشرف مرسي، ما نشرته مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، حول إضرام زوجها النار بنفسه لعدم تسليم الكتب المدرسية لابنه، مؤكدة أن الحادثة وقعت نتيجة سوء معاملة مديرة المدرسة ومدير الإدارة التعليمية وتعرضه للضرب بأيدي أمن الإدارة التعليمية.

وأشارت إلى أن زوجها أضرم النار بنفسه بعد تعرضه للضرب المبرح من قبل عناصر الأمن في الإدارة التعليمية بمنطقة كفر الدوار، موضحة أنه بعد تحويل زوجها إلى المستشفى لتلقي العلاج، حضرت عاملة المدرسة إلى المنزل بالكتب، وقالت إنه تم دفع المصاريف والعثور على الملف وتسجيله في المدرسة.

ولفتت إلى أن زوجها بقي لمدة أسبوعين يراجع إدارة مدرسة إبراهيم عبدالعال للتعليم الأساسي، لكن الإدارة كانت ترفض تسليم ابنه الكتب المدرسية، وتعامله بطريقة سيئة، حيث إنه تعرض للطرد أكثر من مرة.

وقال ابن المواطن المصري أشرف مرسي، إن والده أشعل النار بنفسه ليتمكن من الهروب من لكمات وضربات عناصر الأمن في الإدارة التعليمية، وفق "المصري اليوم".

 

اقرأ أيضا: سقوط طفلين من الطابق الثاني بمصر.. وشكوك حول الأم

وعلى خلفية الحادثة، استبعد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، مديرة مدرسة إبراهيم عبدالعال للتعليم الأساسي التابعة لإدارة بندر كفر الدوار التعليمية وإحالتها للتحقيق، لعدم تسليمها الكتب المدرسية لأحد التلاميذ بالمدرسة بالمخالفة للقرارات الوزارية وتعنتها في ذلك الأمر.

وجاء في بيان صادر عن مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، أن وكيل وزارة التربية، لاحظ قيام مديرة المدرسة بعدم تسليم الكتب المدرسية لأحد التلاميذ مخالفة بذلك القرارات الوزارية بتسليم الكتب المدرسية للتلاميذ وعدم ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات.

وطالب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وزارة التربية والتعليم بفتح تحقيق بالحادثة، وكشف تفاصيل تعرض المواطن للضرب من قبل عناصر الأمن في الإدارة التعليمية.