سياسة عربية

الصدر يدعو أنصاره لمقاطعة الفاسدين و"ذوي العقائد المنحرفة"

الصدر دعا إلى البراءة ممن يعرفون ‏بجماعة "أصحاب القضية" وألمح إلى ضلوع الفاسدين والمنشقين من ‏تياره بالوقوف خلف هذه الجماعة- جيتي
جدد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، دعوته لأنصاره إلى مقاطعة الفاسدين "وذوي العقائد المنحرفة" وتوحيد صفوفهم للإصلاح.

وطالب الصدر أتباعه في تصريح على "تويتر" بالذكرى الـ25 لمقتل والده رجل الدين الشيعي البارز، محمد محمد صادق الصدر، بأن "يقاطعوا كل الفاسدين والمفسدين وذوي العقائد المنحرفة، وأن يوحدوا صفوفهم لأجل الإصلاح الذي سار عليه السيد والده".

وأضاف الصدر: "عظم الله أجورنا وأجوركم بهذا المصاب العظيم بأبينا الحبيب الصدر الولي الناطق بالحقِّ ونجليه الحبيبين اللذين ذادا عن أبيهما فجزاهما الله خير الجزاء. ثمّ أوجه شكري لكلّ المحبين والمخلصين الذين سطروا أروع معاني الطاعة. فإن دلّ على شيء فإنه يدلّ على حبهم لنا. وحبي لهم".


وخلال زيارة الصدر مرقد والده الأربعاء، دعا إلى البراءة ممن يعرفون ‏بجماعة "أصحاب القضية"، وألمح إلى ضلوع الفاسدين والمنشقين من ‏تياره بالوقوف خلف هذه الجماعة، بالاستعانة بأيادٍ خارجية. 



وقال الصدر في بيان بمناسبة ذكرى مقتل والده، إن "الحرب السياسية مع الفاسدين قد تحوّلت إلى ‏حربٍ عقائدية، فهذا ديدن الفاسدين والمنشقين، وتدعمهم أيادٍ خارجية".‏


واتهم من وصفها بـ"المليشيات الوقحة" بدعم "أصحاب القضية"‏، مشددا على أن "أفضل عقوبة لهؤلاء هي حرمان الجميع من مراسم العزاء ‏في ذكرى استشهاد الوالد لهذا العام، ليكون من آل الصدر والمخلصين لنا، ‏إعلانًا للبراءة منهم ومن وجودهم بيننا".

وأكّد "إيقاف كل مظاهر العزاء هذا العام في النجف، وإغلاق ‏مرقد المرجع الصدر لمدة خمسة أيام" مطالبًا أنصاره بـ"الطاعة وعدم ‏الحضور لأداء العزاء".