سياسة عربية

دعوات استيطانية تحريضية لاقتحام الأقصى.. ورفع الأعلام الإسرائيلية

أعلنت جماعة استيطانية نية أنصارها رفع 500 علم إسرائيلي داخل الأقصى- وفا
أطلقت جماعات استيطانية، الأحد، دعوات تحريضية لاقتحام المسجد الأقصى نهاية الأسبوع الجاري، إلى جانب رفع الأعلام الإسرائيلية في ساحاته الأسبوع المقبل.

ونشرت جماعة استيطانية تدعى "نساء من أجل الهيكل" دعوات تحت عنوان "صعود البطولة"، للتحريض على اقتحام الأقصى صباح الخميس المقبل.

يشار إلى أن جماعة "نساء من أجل الهيكل" تأسست عام 2001 برئاسة المتطرف ميخائيل أفيعيزر، وقامت مع بدء عملها، بالدعوة لجمع الحلى الذهبية والأحجار الكريمة لحفظها في "معهد الهيكل"، استعدادا لهدم الأقصى وبناء الهكيل المزعوم.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة استيطانية أخرى تدعى "بيدينو"، نية أنصارها رفع 500 علم إسرائيلي داخل الأقصى، خلال ما يسمى "يوم الاستقلال"، الذي يوافق 14 أيار/ مايو الجاري.



وضمن دعواتها التحريضية، قالت الجماعة الاستيطانية؛ إن "رفع الأعلام يأتي ردا على طوفان الأقصى"، الذي أطلقته المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

في المقابل، تتواصل الدعوات الفلسطينية للحشد والرباط في الأقصى، للدفاع عنه وإحباط اقتحامات المستوطنين ومخططاتهم التهويدية.

وشهدت الأيام الماضية، اقتحامات واسعة للمستوطنين في أيام ما يسمى "عيد الفصح" العبري، وسط حماية من قوات الاحتلال ودعم من الوزراء المتطرفين.