سياسة عربية

عبد الله بن زايد يهاجم نتنياهو.. علّق على مزاعم عن دور إماراتي في غزة

عبدالله بن زايد عن نتنياهو: "لا يتمتع بأي صفة شرعية تخوله لاتخاذ هذه الخطوة"- جيتي
أصدر وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، بيانا مساء الجمعة، كذّب فيه مزاعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن وجود دور إماراتي في قطاع غزة بعد انتهاء العدوان.

وقال ابن زايد في البيان: "تستنكر دولة لإمارات العربية المتحدة تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول دعوة الدولة للمشاركة في إدارة مدنية لقطاع الغزة القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع: "إذ تشدد دولة الإمارات بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يتمتع بأي صفة شرعية تخوله لاتخاذ هذه الخطوة، كما ترفض الدولة الانجرار خلف أي مخطط يرمي لتوفير الغطاء للوجود الإسرائيلي في قطاع غزة".

وأردف" "تؤكد دولة الإمارات أنه عندما يتم تشكيل حكومة فلسطينية تلبي آمال الشعب الفلسطيني الشقيق وطموحاته، وتتمتع بالنزاهة والكفاءة والاستقلالية، فإن الدولة ستكون على أتم الاستعداد لتقديم أشكال الدعم كافة لتلك الحكومة".

تستنكر دولة لإمارات العربية المتحدة تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول دعوة الدولة للمشاركة في إدارة مدنية لقطاع الغزة القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي.
وكان نتنياهو قال الخميس في حديث عن "اليوم التالي" للحرب على قطاع غزة؛ إنه "يجب أن يكون هناك نوع من الحكومة المدنية".

وقال نتنياهو في حوار تلفزيوني: "يجب أن يكون هناك نوع من الحكومة المدنية في قطاع غزة، ربما بمساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى تسعى جاهدة لتحقيق الاستقرار".