سياسة عربية

"القسام" تبث مشاهد جديدة لتدمير آليات للاحتلال شرق جباليا (شاهد)

تكبد الاحتلال خسائر فادحة في المواجهات بجباليا- القسام
بثت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، مشاهد جديدة لتصدي مقاتليها لتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق جباليا شمال غزة.

وأظهرت المشاهد لحظات استهداف المقاومة لعدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي وتدميرها خلال المواجهات المباشرة، بالإضافة إلى استهداف مجموعة من جنود الاحتلال المتحصنين في أحد المباني.



وأمس الأحد، أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس عن عمليات مشتركة، تصدت خلالها لقوات الاحتلال، المتوغلة في مخيم جباليا، مؤكدة إلحاق خسائر في صفوفها.

وأوضحت في بيان مشترك، أن مقاتليها، اشتبكوا مع قوة خاصة للاحتلال، تحصنت خلف مسجد الشهيد عماد عقل، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وأشارت في بيان آخر، إلى هجوم مشترك، أجهزوا فيه على قوة أخرى للاحتلال، والإجهاز على قوة أخرى في شارع الألباني، كما أنهم تمكنوا من تفجير دبابة "ميركفاه" بعبوة ناسفة في شارع العجارمة بالمخيم.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع قصف مدفعي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

من جهتها، قالت وكالة الأناضول إن آليات عسكرية توغلت بشكل محدود شرق المدينة، وأطلقت نيران أسلحتها الرشاشة والمدفعية بشكل كثيف باتجاه منازل الفلسطينيين.