رياضة عربية

بأسلوب "حنظلة".. جماهير الأهلي تواجه تطبيع محمد رمضان في نهائي أفريقيا (شاهد)

رغم التضييق الأمني على الجماهير إلا أنها أصرت على رفع علم فلسطين- الصفحة الرسمية للنادي الأهلى على الفيسبوك
رفضت جماهير النادي الأهلي المصري تواجد الفنان المصري محمد رمضان، في احتفالية المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت الأحد، بين القلعة الحمراء والترجي التونسي في إستاد القاهرة.

وأعطى الجمهور ظهره للملعب خلال الفقرة الفنية التي قدمها رمضان قبل بدء المباراة، وأشاروا بعلامة النصر في مشهد يحاكي شخصية "حنظلة" الكرتونية الأيقونة الفلسطينية وأشهر الشخصيات التي رسمها الفنان الفلسطيني ناجي العلي.

ورفض جمهور الأهلي وجود محمد رمضان، بسبب الاتهامات التي طالته بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، حين ظهرت خلال السنوات الماضية صور لرمضان بصحبة المطرب الإسرائيلي عومير آدم في دبي، إضافة إلى صور أخرى تجمعه برجل الأعمال الإسرائيلي إيلاد تسلا.


ورغم التضييق الأمني المصري على الجماهير المصرية في إعلان التعاطف مع القضية الفلسطينية، خاصة في نهائي بطولتي أفريقيا "دوري الأبطال، والكونفدرالية" إلا أن الجماهير المصرية رفعت علم فلسطين ورددت الهتافات المؤيدة لفلسطين.



ردد الآلاف من جماهير النادي الأهلي هتافات دعما لفلسطين، خلال المباراة من بينها "بالروح والدم نفديك يا فلسطين"، و"القضية هي هي الجريمة صهيونية"، و"سامع أم شهيد بتنادي الصهاينة قتلوا ولادي".



وحقق الأهلي المصري بطولته الأفريقية الـ12 في تاريخه، بعد التغلب على الترجي بهدف دون رد خلال مباراة الإياب في نهائي الدوري الأفريقي.


وشهدت المباراة الذهاب في إستاد راديس بتونس تفاعل الجماهير التونسية مع القضية الفلسطينية من خلال لوحات فنية خلال "دخلة الفريق" تحمل رسومات لرموز القضية الفلسطينية والحرب الحالية على قطاع غزة والاحتجاجات الطلابية الدعمة لفلسطين.



وشهدت مباراة نهائي كأس الكونفدرالية على إستاد القاهرة بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي تعميما قبل المباراة بساعتين فقط من هيئة إستاد القاهرة بمنع حمل أعلام بخلاف علم مصر ونادي الزمالك ورفض أي هتافات خارجه عن إطار تشجيع الفريق فقط.


فيما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لمنع زوجة لاعب الزمالك المصري سيف الدين الجزيري، من دخول الملعب لارتدائها كوفية فلسطين .