حقوق وحريات

شهيد و11 جريحا باعتداءات للاحتلال على طولكرم وأريحا (صور)

عدد من آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت عنبتا وجابت شوارعها الرئيسية وأطلقت النار عشوائيا تجاه المواطنين- شبكة قدس
استشهد شاب فلسطيني السبت، متأثرا بجراح أصيب بها قبل ساعات، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم، السبت، عن استشهاد الشاب مؤمن عمر أبو عسل (22 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة التي أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة عنبتا شرقي طولكرم.

وكان الشهيد أبو عسل قد أصيب فجرا، برصاص الاحتلال خلال عملية الاقتحام، وأعلن عن استشهاده فور وصوله إلى المستشفى.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام عدد من آليات الاحتلال البلدة من حاجز عناب العسكري عند مدخلها الشرقي، وجابت شوارعها الرئيسية، وتمركزت على طول شارع السكة فيها، وسط إطلاقها الأعيرة النارية بشكل عشوائي في المنطقة، ما أدى إلى اصابة الشاب أبو عسل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين لؤي وحسين محمد شحادة، والأسير المحرر محمد نسيم عبده، بعد مداهمة منازلهم في البلدة.

واقتحمت قوة عسكرية أخرى ضاحيتي عزبة الجراد وعزبة الطياح جنوب شرقي طولكرم، وبلدة رامين شرق المحافظة، وتمركزت في الأحياء الرئيسية، وأجرت عملية تمشيط في المنطقة.


إصابات في أريحا
وأصيب 11 مواطنا بجروح وكسور وكدمات، السبت، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

ونفذت قوات من جيش الاحتلال حملة دهم وتفتيش لعدد من المنازل في عقبة جبر، ونكلت بالمواطنين، وسط إطلاق الرصاص الحي، وقنابل الصوت لترهيب السكان، وتخريب المنازل، والمركبات.

وأوضحت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال اعتدوا بأعقاب البنادق، وأدوات صلبة على أفراد من عائلة أبي محمد وكمال اللدعة، خلال عملية الاقتحام.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات حطمت عددا من المركبات، فيما نفذت حملة تفتيش واسعة في مخيم عين السلطان، والديوك التحتا، وعقبة جبر، واحتجزت عددا من المواطنين، قبل أن تطلق سراحهم لاحقا.