سياسة دولية

"القسام" تقتل جنودا من مسافة صفر برفح.. وجيش الاحتلال يعلن عن إصابات جديدة

قالت "القسام" في بيان إنها استهدفت دبابتي "ميركفاه" إسرائيليتين- إكس
أعلنت كتائب "القسام" الخميس، عن قتل جنود إسرائيليين من مسافة الصفر في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت "القسام" في بيان إنها استهدفت دبابتي "ميركافاه" إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105" في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع.

وتابعت: "بعد استهداف الدبابتين فرّ طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مجاهدونا وأجهزوا على عدد منهم من مسافة الصفر".

ونفذت كتائب القسام الخميس، عدة عمليات استهدفت قوات الاحتلال في عدة مواقع من قطاع غزة، في إطار صد العدوان، لكن أبرزها كان في رفح، حين استهدفت دبابة ميركفاة بعبوة أرضية "خاصة"، معلنة قتل كل من فيها.

وجاء في نص بيان القسام : "تمكن مجاهدو القسام من إعداد كمين محكم لقوة صهيونية مدرعة وتجهيز لغم خاص بقوة تفجيرية كبيرة زُرع تحت طريق مرورها بعد عمليات رصد استمرت لعدة أيام في شارع البحر جنوب حي تل السلطان غرب مدينة رفح وعند مرور القوة في الدقائق الأولى من صباح هذا اليوم وتموضع دبابة "ميركفاه" فوق اللغم قام المجاهدون بتفجيره بها ما أدى لتدميرها -بشكل كامل- وقتل طاقمها واستمرت عمليات إخلاء أشلاء الجنود القتلى وحطام الدبابة عدة ساعات".

وفي ذات السياق، أصيب ستة جنود إسرائيليين، بينهم ثلاثة في قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب معطيات الجيش الخميس.

ووفق المعطيات على موقع الجيش، فإنه ارتفع عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 3 آلاف و866 مقارنة مع 3 آلاف و860 الأربعاء.

ويعني هذا إصابة ستة جنود خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم ثلاثة أُصيبوا في المعارك البرية التي بدأت بغزة في 27 أكتوبر.

ووفق المعطيات، فإنه ارتفع عدد الجنود الجرحى في المعارك البرية إلى ألف و950 مقارنة مع ألف و947 الأربعاء.

فيما قُتل 662 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، بينهم 311 في المعارك البرية بغزة، حسب الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.