حقوق وحريات

حملة واسعة في الضفة.. الاحتلال يعتقل أكثر من 60 فلسطينيا

اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين بينهم امرأة وطفل جريح من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية- جيتي
شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 60 فلسطينيا، وشملت مدنا وأحياء عدة في الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي سلواد شرقي رام الله وكفر نعمة غربيها، طالت 59 مواطنا على الأقل.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقًا، واعتقلت 29 مواطنا، بعد التنكيل بهم، خلال مداهمة وتفتيش منازل ذويهم، وكانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال، اقتحمت كفر نعمة غربًا، واعتقلت أكثر من 30 مواطنًا، في حملة اعتقالات غير مسبوقة، وكانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.


اعتقالات في الخليل
في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الاثنين، ستة مواطنين بينهم امرأة وطفل، من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال داهمت أحياء الحارة التحتا في البلدة، وأطلقت قنابل الصوت صوب منازل المواطنين واعتقلت الطفل المصاب محمد منذر يوسف زعاقيق (13 عاما) وهو جريح أصيب برصاص الاحتلال في قدمه قبل أسبوع، إضافة إلى ستة آخرين بينهم سيدة.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، الليلة الماضية، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام الاحتلال المخيم.

اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان على الأقل من مدن وأحياء نابلس وبيت لحكم وطولكرم، بعد عمليات دهم وتفتيش في منازل المواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال حملات الاعتقال الممنهجة في الضفة الغربية المحتلة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، حيث ارتفعت حصيلة المعتقلين إلى أكثر من 9345.