سياسة دولية

رشيدة طليب تندد برسم كاريكاتيري يظهرها مع جهاز اتصال ينفجر

طليب منتقدة شرسة لأفعال "إسرائيل" في الحرب على غزة والدعم الأمريكي لها- جيتي
نددت النائبة الأمريكية من أصل فلسطيني رشيدة طليب برسم كاريكاتير نُشر في مجلة "ناشونال ريفيو" المحافظة يظهرها مع جهاز اتصال (بيجر) ينفجر واصفة إياه بالعنصري، في إشارة إلى هجوم استهدف الأسبوع الماضي أعضاء من حزب الله في لبنان.

وكتبت طليب على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، الجمعة: "يعاني مجتمعنا بالفعل من الكثير من الألم في الوقت الحالي (لكن) هذه العنصرية ستفاقم الكراهية والعنف ضد جالياتنا العربية والمسلمة وتهدد أمن الجميع. إنه لأمر مخز أن تستمر وسائل الإعلام في تطبيع هذه العنصرية".


ورشيدة طليب ديمقراطية تمثل منطقة من ميتشيغان في مجلس النواب الأمريكي، وهي المشرعة الأمريكية الفلسطينية الوحيدة في الكونغرس الأمريكي.

وتعرض هذا الرسم الكاريكاتيري أيضا لانتقادات من: منظمة "إمجيدج آكشن"، وهي جماعة مناصرة لحقوق المسلمين الأمريكيين، وعضوتي مجلس النواب الأمريكي الديمقراطيتين كوري بوش وألكسندريا أوكاسيو كورتيز، وبعض المسؤولين المحليين في ميتشيغان، وجماعات مدافعة عن حقوق الإنسان.

ولم ترد مجلة "ناشونال ريفيو" حتى الآن على طلب للتعليق.


ويظهر في الرسم الكاريكاتيري الذي نُشر الخميس، امرأة تجلس إلى مكتب عليه جهاز اتصال لاسلكي ينفجر. وكان على المكتب بطاقة مكتوب عليها "النائبة طليب" بينما تظهر المرأة وهي تقول "يا للغرابة! جهاز بيجر الخاص بي انفجر للتو".

وانفجرت الآلاف من أجهزة البيجر التي يستخدمها أعضاء حزب الله في لبنان، الثلاثاء. وأعقب ذلك في اليوم التالي انفجار أجهزة اتصال لاسلكية أخرى في لبنان، ما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف في تلك الحوادث. واتهمت مصادر أمنية "إسرائيل" بالمسؤولية عن ذلك لكن "إسرائيل" لم تعلن مسؤوليتها.

وطليب منتقدة شرسة لأفعال "إسرائيل" في الحرب على غزة والدعم الأمريكي لها منذ أمد طويل.