سياسة دولية

أبو الغيط يحذر أمام الأمم المتحدة من تهديد مستقبل طلاب غزة

أبو الغيط طالب جمهورية بنما بالاعتراف بالدولة الفلسطينية- فيسبوك/ صفحة جامعة الدول العربية
التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاغ, على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بولاية نيويورك الأمريكية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، جمال رشدي، بأن اللقاء تناول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية، لاسيما الوضع الإنساني الكارثي للشعب الفلسطيني مع استمرار منع دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية من قبل جيش الاحتلال، وما ينتج عن هذه الإجراءات التعسفية من تدهور في الأوضاع الصحية والاجتماعية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن أبو الغيط أعرب عن تخوفه من احتمالية خسارة أكثر من 630 ألف طفل فلسطيني لعام دراسي آخر، محذرا من خطورة الخطة الإسرائيلية بتقسيم القطاع وإفراغ شماله من السكان والسيطرة على كافة المعابر البرية.

وأشار رشدي، إلى أن أبو الغيط حذّر من أن "الكراهية التي تزرعها إسرائيل بارتكابها المذابح تعوق أي أفق للسلام الشامل في المستقبل".



ومن ناحية أخرى، طالب أبو الغيط، جمهورية بنما، بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وخلال لقاء أبو الغيط ووزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما خافير مارتينيز آتشا فاسكيز، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأعرب أبو الغيط، خلال اللقاء، عن تقديره لموقف بنما الداعم للقضية داخل الأمم المتحدة؛ وآخرها التصويت لصالح قرار الجمعية العامة في شهر مايو الماضي، القاضي بأحقية دولة فلسطين وأهليتها للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.