سياسة عربية

88 شهيدا في لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية إثر غارات الاحتلال

الاحتلال شن غارات عنيفة طالت مختلف المناطق اللبنانية- جيتي
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الخميس، استشهاد 88 شخصا وإصابة 150 آخرين؛ جراء غارات الاحتلال على لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزارة في بيان، إن “غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الأربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى في محافظة الجنوب أدت إلى استشهاد 14 شخصا وإصابة 38 بجروح”.

وأضافت في بيان آخر، أن الغارات الإسرائيلية “على بلدات وقرى في محافظة النبطية أدت إلى استشهاد 26 شخصا وإصابة 42 بجروح”.

وقال وزير النقل اللبناني علي حمية، إن ضربة إسرائيلية أصابت اليوم الخميس الطرف السوري من جسر صغير يشكل معبرا إلى لبنان.

وأضاف أنه لا يعرف على الفور ما إذا كان المعبر لا يزال صالحا للاستخدام.

من جانبه، اعترف الجيش الإسرائيلي بقصف المعبرة، زاعما أنه استهداف بنية تحتية تستخدم لنقل الأسلحة من الأراضي السورية إلى حزب الله في لبنان.


وشنت مقاتلة للاحتلال غارة على منزل في الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت، وقالت وسائل إعلام الاحتلال إن الجيش نفذ عملية اغتيال لقيادي في حزب الله.

وزعمت إذاعة جيش الاحتلال، أن المستهدف قائد وحدة المسيرات الهجومية في حزب الله، فيما أظهرت مشاهد دمارا بشقة سكنية، ضمن بناية كبيرة مكتظة بالسكان.

وقال الاحتلال إن الغارة نفذت بعدة صواريخ، عبر مقاتلة من طراز أف 35، محدثة دمارا في المكان، فيما فرض الجيش اللبناني طوقا أمنيا حول مكان الغارة.

واصل حزب الله اللبناني دك مواقع الاحتلال الإسرائيلي في الشمال الفلسطيني المحتل بعشرات الصواريخ.

ورصد جيش الاحتلال سقوط 45 صاروخا من حزب الله خلال الساعات الأخيرة، فيما أعلن الحزب عن قصفه عدة أهداف، أبرزها مُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة رفائيل في منطقة ‏زوفولون شمالي مدينة حيفا.

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية (خاصة) أنه تم رصد سقوط 25 صاروخا في البحر.

وكان الحزب أعلن قصفه بواسطة صاروخ باليستي من طراز "قادر 1"، مقر قيادة الموساد في ضواحي "تل أبيب"، وهو المقر المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البيجرز وأجهزة اللاسلكي، بحسب الحزب.

وقالت وزارة الداخلية اللبنانية في بيان، إن عدد النازحين المسجلين رسمياً هو 70,100 نازح في 533 مركز إيواء.


ويواصل الاحتلال عدوانه رغم دعوة أطلقتها 11 دولة ومنظمة واحدة، عبر بيان مشترك فجر الخميس، إلى وقف مؤقت لإطلاق النار لإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الاثنين الماضي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، وأسفر عن أكثر من 640 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2505 جرحى ونحو 390 ألف نازح.
الأكثر قراءة اليوم
الأكثر قراءة في أسبوع