سياسة عربية

مجازر بشعة في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع بوتيرة متسارعة (شاهد)

ارتكب جيش الاحتلال 5 مجازر جديدة في قطاع غزة أسفرت عن 51 شهيدا- الأناضول
ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء والليلة الماضية، مجازر دموية ضمن عدوانه الوحشي والدموي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 362 على التوالي، وخلّف عشرات الشهداء، ما رفع الحصيلة الإجمالية بوتيرة متسارعة.

وذكرت وزارة الصحة بغزة في تقريرها اليومي لعدد الشهداء والجرحى، أن جيش الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع، وصل منها للمستشفيات 51 شهيدا و165 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة ما وصل للمستشفيات من مجازر قوات الاحتلال بحق المواطنين خلال توغلها في مناطق محافظة خانيونس (قيزان النجار والمنارة ومعن) فجر اليوم، 51 شهيدا و82 مصابا.

وأكدت أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، منوهة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 41 ألفا و689 شهيدا و96 ألفا و625 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأهابت بذوي الشهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.


وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى، فقد خلفت الحرب الإسرائيلية على القطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة، لا سيما في الشمال، أودت بحياة أطفال ومسنين.

واستشهد ستة فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي، على مبنى الثقافة الذي يؤوي نازحين بحي الرمال وسط غزة.

وأصيب فلسطينيون إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة. وسجلت إصابات في قصف استهدف منزلين في عبسان الكبيرة ومعن شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

ووسط القطاع، أفادت مصادر فلسطينية محلية باستشهاد تسعة أشخاص بينهم طفلة؛ إثر قصف استهدف نازحين غرب مخيم النصيرات.

وقد أعلن الدفاع المدني بغزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار على طواقمه في أثناء توجهها لإنقاذ 26 مصابا محاصرين أسفل منازل استهدفتها قوات الاحتلال بخانيونس جنوب قطاع غزة.


الأكثر قراءة اليوم
الأكثر قراءة في أسبوع