سياسة تركية

مشاهد توثق لحظات وقوع الهجوم المسلح في تركيا.. بين المهاجمين امرأة (شاهد)

أسفر الهجوم عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين بجروح مختلفة- إكس /متداول
وثقت مقاطع مصورة التقطتها كاميرات المراقبة لحظات الهجوم المسلح على منشأة للصناعات الدفاعية في العاصمة التركية أنقرة، والذي أسفر عن قتلى ومصابين بجروح مختلفة.

وأظهرت لقطات مصورة لحظات وصول شخصين مسلحين أحدهما امرأة بسيارة أجرة "تكسي" إلى المدخل الرئيسي لمنشأة  شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" (TUSAŞ) في أنقرة، حيث ترجلا من المركبة وفتحا النار مباشرة على المارة.


كما أظهرت اللقطات سقوط أحد المارة على الأرض جراء إطلاق النار، في حين لاذ باقي الموجودين في المنطقة بالفرار في حالة من الهلع.

وأفادت "صحيفة تركيا" بأن المهاجمين استولوا على سيارة الأجرة "تكسي" من أحد المواطنين قبل العملية، مشيرة إلى أن مصير سائق المركبة لا يزال "مجهولا".


وبحسب المشاهد المتداولة، فقد توجه المهاجمان إلى المدخل الرئيسي للمنشأة الصناعية حيث دخلا إلى المبنى الواقع في منطقة كهرمانكازان، واشتبكا مع عدد من قوى الأمن.


ووثقت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات دوي صوت انفجار قوي في المنطقة تلاه إطلاق نار كثيف في المنطقة، في حين أظهرت صورة أضرارا مادية جراء الانفجار.

وكشف وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا عن قيام السلطات الأمنية بتحييد المهاجمين، موضحا أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح مختلفة.

في غضون ذلك، عانى مستخدمون في تركيا من صعوبات في الوصول إلى العديد من منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك منصة "إكس" و"يوتيوب".


ولفت معلقون أتراك إلى أن الهجوم وقع في أعقاب توجيه زعيم الحركة القومية التركية، دولت بهتشلي،  نداء إلى زعيم حزب العمال الكردستاني (بي كي كي) المسجون في تركيا عبد الله أوجلان، للتحدث في البرلمان وإعلان حل الجماعة ووضع السلاح.

وضجت الأوساط السياسية في تركيا بتصريحات بهتشلي التي عدها معلقون "موقفا متقدما" إزاء زعيم التنظيم، الذي تدرجه أنقرة على قوائم الإرهاب وتشن عمليات عسكرية ضد عناصره شمال سوريا والعراق.