حول العالم

شرطة مكة تنفي اختطاف أردنية في الحرم.. عثروا عليها في المدينة المنورة

لم تذكر الشرطة أي تفاصيل - جيتي
نفت شرطة منطقة مكة المكرمة، في السعودية، الأنباء المتداولة عن اختطاف فتاة من الجنسية الأردنية، في أثناء أدائها العمرة في الحرم المكي.

وقالت إمارة مكة، نقلا عن الشرطة؛ إن السلطات عثرت على المواطنة الأردنية في المدينة المنورة، وهي بصحة جيدة، وغير مختطفة، وجار استكمال الإجراءات النظامية، وذلك بعد ساعات على انتشار أخبار، مفادها اختطاف فتاة متزوجة حديثا في الحرم المكي، وعدم قدرة زوجها من العثور عليها.



وفي التفاصيل، نُقل عن زوجها قوله؛ إن "أسماء" ذهبت قبل أربعة أيام لأداء صلاة الفجر، وحين عودته من الصلاة هاتف زوجته للاطمئنان عليها، التي بدورها أكدت أنها قادمة بعد أدائها الصلاة.

ولكن عندما كرر الاتصال بها بعد نصف ساعة، لم ترد الزوجة على الهاتف، وحين أعاد الاتصال مرة أخرى، تفاجأ الزوج أن هاتف زوجته قد أغلق، ومنذ ذلك الوقت لا يعرف ما الذي حدث لها أو مصيرها.

وفي وقت لاحق، أصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بيانا قالت فيه؛ إنها تتابع المعلومات المتعلقة بحادث اختفاء مواطنة أردنية في الحرم المكي في أثناء تأديتها مناسك العمرة.



وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، أن الوزارة عبر مديرية العمليات والشؤون القنصلية والقنصلية العامة الأردنية في جدة، تتعاون مع السلطات السعودية المختصة في عملية البحث عن المواطنة منذ تلقي بلاغ بفقدان الاتصال بها.

وأضاف القضاة، أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية تبقى على تواصل مستمر مع عائلة المفقودة، مشيرا إلى أن الوزارة تواصل التنسيق مع جميع الجهات المعنية لضمان العثور عليها، وعودتها سالمة إلى المملكة في أقرب وقت ممكن.