سياسة دولية

خامنئي: يجب تحديد أفضل الطرق لإظهار قوة إيران تجاه الاحتلال الإسرائيلي

خامنئي: الهجوم الذي شنه الاحتلال لا ينبغي التقليل من أهميته أو المبالغة في تقييمه- إرنا
نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) الرسمية عن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي قوله، الأحد، إن على المسؤولين الإيرانيين تحديد أفضل الطرق لإظهار قوة إيران تجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الذي وقع فجر أمس السبت.

وأكد خامنئي أن الهجوم الذي شنه الاحتلال "لا ينبغي التقليل من أهميته أو المبالغة في تقييمه".

وشدد على أن "المسؤولين يجب أن يحددوا كيفية إبلاغ الكيان الإسرائيلي بإرادة الشعب الإيراني، وينبغي اتخاذ الإجراءات التي تضمن مصلحة الشعب والبلاد".

كما أنه أشار إلى أهمية الحفاظ على الأمن، قائلاً: "في القضايا الأمنية، يعد الحفاظ على الأمن النفسي للمجتمع أمرًا بالغ الأهمية".

وفي سياق آخر قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، السبت، إن الشعب الإيراني سيرد على الهجوم الإسرائيلي بـ"حكمة وذكاء".

جاء ذلك في منشور له في حسابه على منصة "إكس"، تعليقًا على الهجوم الإسرائيلي الذي أسفر عن مقتل 4 جنود إيرانيين.

وأشار بزشكيان إلى أن "أعداء إيران يجب أن يدركوا أن شعبنا الشجاع سيدافع بلا خوف عن أرضه، وسيرد على كل حماقة بحكمة وذكاء".

وفجر السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجوما استمر 4 ساعات على إيران، والتي أكدت أنها تصدت بنجاح "لمحاولات الكيان الصهيوني مهاجمة بعض النقاط في طهران والبلاد". وأفاد بيان للجيش الإيراني بأن الهجوم أسفر عن مقتل 4 جنود.

وجاء هجوم الاحتلال بعد أن أطلقت إيران أكثر من 180 صاروخًا على "إسرائيل" في مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في هجوم وصفته طهران بأنه "انتقام" لاغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس، وحسن نصر الله الأمين العام لـ"حزب الله"، والقائد في الحرس الثوري عباس نيلفروشان.