سياسة عربية

هجوم بسرب من الطائرات المسيرة على القاعدة الأمريكية في التنف شرقي سوريا

القواعد الأمريكية تعرضت لهجمات عديدة بطائرات مسيرة- المرصد السوري لحقوق الإنسان
ذكرت وسائل إعلام سورية أن قاعدة القوات الأميركية في التنف الواقعة في الأراضي السورية عند الحدود مع الأردن والعراق استهدفت بسرب من الطائرات المسيّرة.

وبحسب مصادر نقلت عنها وسائل الإعلام، فإن نقطة استطلاع بمعسكر تدريب داخل قاعدة التنف أصيبت بمسيرة انتحارية.

كما أشارت إلى أن القوات الأمريكية في قاعدة التنف اعترضت 3 مسيرات ثم نفذت عمليات تمشيط واستطلاع.

من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام تابعة للفصائل العراقية بسماع أصوات انفجارات في القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بمحافظة دير الزور في سوريا.

وتهاجم فصائل عراقية القواعد الأمريكية المنتشرة شرقي سوريا، منذ سنوات فيما ترد الولايات المتحدة بقصف مواقع للفصائل في سوريا.


وفجر السبت، أكدت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن هجوما جويا إسرائيليا استهدف بعض المواقع العسكرية في وسط وجنوب سوريا في وقت مبكر اليوم السبت.

وأضافت الوكالة أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ إسرائيلية أطلقت من اتجاه الجولان السوري المحتل والأراضي اللبنانية، مؤكدا إسقاط عدد منها، دون توضيح المواقع التي استهدفتها الضربات الإسرائيلية.

أتى ذلك بعد تأكيد دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق فجر اليوم تزامنا مع شن هجوم إسرائيلي على إيران.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين إسرائيليين إن التمهيد بالهجوم على إيران بدأ بقصف بطاريات دفاع جوي ورادارات في سوريا والعراق.

 والأسبوع الماضي، قالت وزارة الدفاع السورية إن إسرائيل نفذت ضربات على العاصمة دمشق وعلى موقع عسكري قرب حمص غرب البلاد الخميس.

وأضافت الوزارة في بيان أن الضربات الإسرائيلية استهدفت حي كفر سوسة بوسط دمشق وموقعا عسكريا في ريف حمص مما أسفر عن استشهاد جندي وإصابة سبعة أشخاص.

وصعّد الاحتلال الإسرائيلي هجماته على الأراضي السورية خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك على وقع عدوانه العنيف على لبنان، وبدئه عملية برية في الجنوب اللبناني.


وسبق أن استهدف الاحتلال الإسرائيلي سيارة في حي المزة في العاصمة السورية دمشق، أسفر عن شهيدين، فيما قال الاحتلال إنه استهدف عنصرا مسؤولا عن تحويل الأموال لحزب الله اللبناني.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع السورية، إن "العدو الإسرائيلي شن عدوانا جويا، مستهدفا سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين، ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة".