مقالات مختارة - عربي21

مقالات مختارة

قوافل الشهداء وعودة الوعي

قال الكاتب؛ إن السنوار وهنية بعيدان محصنان، وأنهما (أو أحدهما) يسكنان قصورا هنا أو هناك في هذه العاصمة العربية أو تلك، وأنهما يتحصنان وراء الأسرى ويضحيان بجنود حماس، فكيف الحال الآن؟

19-Oct-24 02:58 AM

الطوفان يعود بإسرائيل إلى نقطة الصفر

يقول سلامة: عادت القضية الفلسطينية، في الشارع العربي، كما كانت في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي تحت عنوان، الصراع العربي الإسرائيلي، بعد أن دأب الإعلام العربي في السنوات الأخيرة، على استخدام تعبير الصراع الفلسطيني الإسرائيلي،

18-Oct-24 05:13 AM

خرافة المقاومة والايديولوجيا!

يقول الكبيسي: يمكن للمرء أن يكون له موقف معارض لحركات الإسلام السياسي بالمجمل، وأن يكون لديه اعتراضات موضوعية على سياسات حماس وسلوكها، لكن هذا لا يعطي الحق لأي شخص، كائنا من كان، أن ينزع عن حماس صفة المقاومة.

18-Oct-24 03:37 AM

تصاعد جرائم الإبادة وإخفاق دولي في إيقافها

يقول القدوة: في ظل مواصلة عمليات التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية بات الاحتلال يسعى الى فرض واقع جديد في قطاع غزة يهدف إلى توسيع سيطرته على شمال قطاع غزة، تمهيدًا لفرض حكم عسكري كامل على القطاع

17-Oct-24 04:02 AM

تل أبيب تصعّد وواشنطن تتبعها

يقول زحالقة: الموقف الأمريكي ليس نسخة عن الموقف الإسرائيلي، ولكن الولايات المتحدة سرعان ما تلهث خلف الفعل الإسرائيلي وتلائم نفسها معه.

17-Oct-24 02:26 AM

مجزرة في حيفا ورعب في تل أبيب

لقرع يقول: بدأ الصهاينة يستفيقون من تلك النشوة العابرة على كابوس فشل قوّاتهم في تحقيق أيّ توغّل برّي حقيقي في جنوب لبنان، مع تسجيل خسائر بشرية ومادية كبيرة هناك خلال أسبوعين من بداية العملية البرية.

16-Oct-24 04:56 AM

غزة والأمة الشاهدة العاجزة

زيدان يكتب: يقف المسؤولون في العالم العربي والإسلامي عاجزين أو متواطئين، لا يُحركون ساكنا، بل لو وقعت مثل هذه المجازر في بلدان لا تمت للعروبة والإسلام بشيء، لهُرع بعضهم باسم الانسانية والبشرية للمساعدة والنصرة، ولكن غزة لا بواكي لها.

16-Oct-24 02:55 AM

حين تهزأ واشنطن بالجميع

يتناول الكاتب الدور الأمريكي والغربي بشكل عام من العدوان على غزة بعد أن ظل العالم يقدم نفسه نموذجا وحيدا وأعلى لأنبل قيم الإنسانية والحرية إلى درجة تنصيب نفسه أستاذا يحاضر على بقية العالم.

16-Oct-24 01:53 AM

الغرق في الوحل

يتناول الكاتب ورطة الاحتلال في غزة ولبنان رغم توحش عدوانه وها هي الجبهة تتسع وصولا لإيران التي وجهت ضربات موجعة للاحتلال.

15-Oct-24 04:42 AM

جرائم المستعمرة تكبر وتتسع

يتناول الكاتب العدوان المستمر على غزة، وفشله الاستراتيجي بطرد وتشريد الشعب الفلسطيني رغم ما يرتكبه من مجازر.

15-Oct-24 03:04 AM