قضايا وآراء - عربي21

قضايا وآراء

الاتحاد الأوروبي والقنبلة الموقوتة

على الرغم من وجود اتفاق عام بين جميع الدول الأعضاء على ضرورة التسريع في ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين، فإن الخلاف يدور حول طرق وكيفية تنفيذ عملية الترحيل..

24-Oct-24 11:35 AM

هل يتحول طوفان الأقصى إلى طوفان للأمة؟

سنة مرت على انطلاق معركة طوفان الأقصى بعملية هجومية جريئة استبقت ما كان يخطط له الكيان الصهيوني من اعتداء شامل ضد قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية لإنهاء القضية الفلسطينية وإخضاع الأمة وشعوبها ضمن مشروع السلام الإبراهيمي..

24-Oct-24 11:24 AM

متلازمة الدورة الحضارية وتحسين الأداء

"تحسين الأداء" تعبير يتكرر على ألسنة المسؤولين الجزائريين من أعلى هرم السلطة إلى أدناها في كل المجالات تقريبا، من دون أن يتحسن أداؤهم في واقع الأمر، ومن دون أن يتساءل هؤلاء المسؤولون عن الخلل الذي أدى إلى الفشل في هذا التحسين. والمساءلة تقتضي المحاكمة وتاليا المعاقبة في الشرائع كلها. ولكن من يحاسب من؟

24-Oct-24 10:37 AM

العهد الديمقراطي العربي!

محمد عماد صابر يكتب: الديمقراطية ليست ضد هوية الأمة وثقافتها وشريعتها الإسلامية، بل إنها تعبير حقيقي معاصر عن حقيقة جوهر النظام السياسي في الإسلام الذي يحترم إرادة الشعب وحقه في اختيار حاكمه ومحاسبته، كما أن شريعتنا الإسلامية الغراء تحترم التنوع والخلاف في الرأي ولا تضطهد الأقليات، ولا تمارس سياسات الإبادة والتطهير العرقي

23-Oct-24 05:15 PM

هل تستطيع إسرائيل القضاء على المقاومة؟

وليد شوشة يكتب: المحتل والمستعمر يسكب الوقود بجرائمه ومجازره وانتهاكاته على نار الشعوب والأراضي المحتلة فتشتعل نار الثورة والانتفاضة، ويساعد على صنع ميدان التضحية والمقاومة والبسالة والشجاعة، ردا مضادا على إجرامه ووحشيته ومجازره، وكذلك يفعل كل استعمار، ويُقاوم كل شعب حر..

23-Oct-24 12:23 PM

نحو نظام بديل للمدفوعات الدولية

أشرف دوابة يكتب: سعت روسيا لمواجهة الحصار المالي عليها من خلال البحث عن بدائل لنظام السويفت، والحد من الهيمنة الأمريكية والغربية..

23-Oct-24 11:30 AM

ختام مُشرّف للسنوار يرفعه إلى مصاف الأبطال في تاريخ النضال الوطني على مستوى العالم!

طه الشريف يكتب: قصة اسطورية حقيقية وليست من خيال كاتب يجلس في حديقته لينسج من خياله بعض ما تجود به قريحته، قصة واقعية عاشها العالم بكافة أشكاله وألوانه من المحبين والكارهين، بما لا يدع مجالا للتشكيك حتى من الماكينة الإعلامية للعدو الصهيوني ممن أُسقط في أيديهم..

23-Oct-24 10:43 AM

إعلام عربي يستعجل الصهينة

نزار السهلي يكتب: أصبحت بعض المنابر الإعلامية وريثا حقيقيا للإعلام الإسرائيلي، وناطقة باسمه وبمفرداته

22-Oct-24 11:57 PM

ماذا خسر العرب والمسلمون بغياب الإخوان المسلمين؟

حمزة زوبع يكتب: يعلم الجميع أن الإخوان قد تلقوا ضربات هائلة على مر التاريخ، ولعل آخرها انقلاب الثالث من تموز/ يوليو 2013

22-Oct-24 04:22 PM

وما تلك بشِمالك يا يحيى؟

أحمد عبد العزيز يكتب: لقد ظهرت (يا يحيى) على النحو الذي تمنّيتَ، لا على النحو الذي أراده نتنياهو وتمناه.. ظهرتَ مقاوما عنيدا، مقاتلا حتى الرمق الأخير.. لقد سجل العدو (بعينه المُسيَّرة) الحقيقة التي لم يعد بإمكان أحد أن يطمسها، مهما بلغ من الحيلة والدهاء..

22-Oct-24 01:45 PM

خبر عاجل