أخبار متعلقة

مصر

داخلية مصر تعلن توقيف "مهكر" شاشة شارع فيصل.. "الإخوان حرضوه"

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنها ألقت القبض على الشخي الذي اخترق شاشة عرض إعلانات بشارع فيصل بالجيزة وعرض لقطات مفبكرة للسيسي.

16-Jul-24 05:48 PM

NYT‏: الاحتلال يجري محادثات سرية مع مصر حول انسحاب محتمل من "محور فيلادلفيا"

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الضوء على معضلة محور فيلادلفيا، كاشفة أن إسرائيل تجري محادثات سرية مع المصريين حول الانسحاب من ‏محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر.

16-Jul-24 02:56 PM

إخضاع الدبلوماسيين المصريين لبرامج في الجيش.. هل يسعى النظام لعسكرة البلاد؟

حالة من الغضب انتابت سياسيين ودبلوماسيين مصريين بعد الإعلان عن تخرج دفعة ‏من الدبلوماسيين في الأكاديمية العسكرية المصرية..

16-Jul-24 11:44 AM

"حدث أمني" يثير ذعرا في إيلات.. وإغلاق طرق رئيسية (شاهد)

تعيش "إيلات" جنوب فلسطين المحتلة حالة من التأهب الأمني الدائم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لا سيما بعد الرشقات الصاروخية الحوثية التي استهدفتها..

16-Jul-24 11:30 AM

حراك دبلوماسي حثيث من أجل وقف الحرب في السودان.. تقوده 3 دول

تشهد الساحة السياسية حراكا دبلوماسيا محموما، تجريه قوى إقليمية ودولية لوقف الحرب في السودان المستمرة منذ أبريل/ نيسان 2023، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع..

16-Jul-24 09:21 AM

"مدينة أشباح".. هكذا تبدو العاصمة الإدارية الجديدة بمصر بعد 9 سنوات على إنشائها (صور)

لتشجيع الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، قدمت الحكومة مجموعة من التسهيلات للموظفين، بما في ذلك خيارات سكنية مدعومة وخدمات نقل ميسرة. إلا أن هذه التسهيلات لم تكن كافية لجذب عدد كبير من السكان..

16-Jul-24 08:02 AM

كيف تؤثر "اتفاقية عنتيبي" لحوض النيل على مصر والسودان؟

صادقت دولة جنوب السودان على الاتفاقية الإطارية لدول حوض النيل، والمعروفة باسم "عنتيبي"، مما أعاد الاتفاقية المثيرة للجدل، إلى الواجهة من جديد.

16-Jul-24 07:16 AM

"حرب شاشات".. كوبري أكتوبر يرد على شارع فيصل بلوحة "الإخوان إرهابية" (شاهد)

يعكس سلوك النظام وردة فعله بعد لوحة شارع فيصل٬ عن مدى الخوار والضعف داخل النظام العسكري الذي لا يستخدم مع شعبه إلا الحديد والنار. كما يعكس أيضا عن مدى سخط الشارع المصري من غلاء المعيشة وانقطاع الكهرباء ورفع الدعم عن السلع الأساسية٬ وسوء الخدمات.

15-Jul-24 08:28 PM

هل عقد نجيب ساويرس صفقة مع إثيوبيا تخص سد النهضة؟

رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس ارتبط اسمه بمناجم ذهب في عدة دول أفريقية، بينها إثيوبيا.

15-Jul-24 07:10 PM

صمت دولي بشأن الانتهاكات في سجون مصر.. وفاة والدة معتقل حاول الانتحار أمامها

تتنوع أسباب الوفاة بالمعتقلات والسجون المصرية، من الإهمال الطبي المتعمد، ومنع الدواء والعلاج وإجراء العمليات العاجلة للمرضى، والموت تحت التعذيب الشديد، ونتيجة الحر الشديد والتكدس داخل الزنازين وانعدام التهوية، وغياب الخدمات بالسجون والمعتقلات.

15-Jul-24 05:55 PM

تطور جديد على "محور فيلادلفيا".. هل يستعد الاحتلال للاحتفاظ به؟

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، عن تطور جديد يتعلق بالعملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتحديدا على طول "محور فيلادلفيا" الرابط بين الحدود الفلسطينية والمصرية، تزامنا مع دخول الاجتياح البري شهره الثالث على التوالي..

15-Jul-24 02:53 PM

اعتقالات في مصر على خلفية عرض فيديو "شارع فيصل" (شاهد)

مازالت أصداء انتشار فيديو يهاجم رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، على إحدى شاشات العرض بشارع فيصل فمحافظة الجيزة تلقي بظلالها على الشارع المصري.

15-Jul-24 02:09 PM

ما وراء فيديوهات "فيصل" المسيئة؟!

سليم عزوز يكتب: لك أن تتخيل أن هذا المشهد حدث في السنوات الأولى للانقلاب، كيف سيكون رد فعل الناس؟! المؤكد أننا كنا سنشاهد احتجاجا وهتافا باسم من تتم الإساءة اليه، ويضج شارع فيصل بأغاني المرحلة..

15-Jul-24 12:36 PM

بين شائعات البيع وبرنامج الطروحات: مستقبل قناة السويس في ظل نفي الحكومة

يتردد من وقت لآخر الحديث عن بيع قناة السويس، أحد أهم الممرات المائية في العالم وأكثرها استراتيجية لمصر..

15-Jul-24 09:55 AM

هدم كوبري وهبوط آخر.. ما دلالات توالي تلك الأحداث لمنشآت عهد السيسي؟

تتوالى أخبار المشاريع التي تتعرض لمشاكل فنية وأخطاء في البناء، والتي أقيمت في عهد رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وبإشراف الجهات الهندسية في الجيش ما يثير غضب المصريين من ضياع الأموال..

15-Jul-24 08:31 AM

"سيمنز" الألمانية تزيد من أزمات الطاقة.. هل تُغرق الصفقة مصر في الظلام؟

في ظل الأزمات الاقتصادية التي تواجهها مصر، تصاعدت المخاوف حول مستقبل محطات الكهرباء العملاقة التي أنشأتها شركة سيمنز الألمانية بعد توقيع أكبر صفقة في تاريخ الشركة مع الحكومة المصرية قبل عدة سنوات..

15-Jul-24 08:06 AM