أخبار متعلقة

فلسطين

بشارة مرهج لـ "عربي21": الشهيد إسماعيل هنية بطل من أبطال فلسطين ورجل شريف

أكد الوزير اللبناني السابق والقيادي في المؤتمر القومي العربي، والقومي ـ الإسلامي بشارة مرهج، أن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الذي اغتالته إسرائيل فجر اليوم الأربعاء في العاصمة الإيرانية طهران، رجل شريف وشهيد بأتم معنى الكلمة، وأن اغتياله لن يمر دون رد.

31-Jul-24 10:13 AM

رئيس البرلمان التركي ينعى إسماعيل هنية.. "كرّس حياته للقضية الفلسطينية"

قال رئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، إن إسماعيل هنية "كرّس حياته للقضية الفلسطينية، ونضاله بات قدوة لأجيال عديدة. فقد منحه الله الشهادة بعد الموقف الثابت والإيمان الراسخ الذي أظهره عقب استشهاد أبنائه وأحفاده".

31-Jul-24 09:53 AM

عبد الرزاق مقري: الشهيد إسماعيل هنية فاز بأعظم منحة يتمناها مؤمن صادق

أكد الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم الجزائرية الدكتور عبد الرزاق مقري أن استشهاد قائد كبير في حركة جهادية مقاومة مثل حركة المقاومة الإسلامية حماس أمر عادي، فذلك هو مصير من رشح نفسه لهذه المهمة النبيلة، وهذا الذي حدث في الثورة التحريرية الجزائرية..

31-Jul-24 09:38 AM

بعد اغتيال هنية.. كيف تتم آلية اختيار القادة في حركة حماس؟

تشمل انتخابات حركة حماس الداخلية عدة مراحل، أولها اختيار الهيئات الإدارية للمناطق الفرعية، وصولاً لانتخاب مجلس الشورى العام، وانتهاء برئيس وأعضاء المكتب السياسي للحركة. تجري هذه الانتخابات دون حملات دعاية، وتعتمد السرية التامة في إجرائها، وتشمل كافة المستويات الإدارية والشورية..

31-Jul-24 09:20 AM

"علماء المسلمين" ينعى هنية.. الاغتيال لا ينهي حركات المقاومة بل يوقدها

نعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية الذي تم اغتياله فجر اليوم الأربعاء في العاصمة الإيرانية طهران، واعتبر ذلك جريمة شيطانية لن تدفع الشعب الفلسطيني إلى التراجع عن مطالبه التحررية..

31-Jul-24 09:09 AM

عبد الله جاب الله لـ"عربي21": اغتيال هنية يقوي المقاومة ولا يضعفها

أكد عبد الله جاب الله رئيس حزب "جبهة العدالة والتنمية" الجزائري، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، هو ابتلاء موجع ومؤلم لأحرار العالم، سيكون له ما بعده فلسطينيا وعربيا ودوليا.

31-Jul-24 08:56 AM

تقرير أممي يكشف جرائم الاحتلال بحق أسرى قطاع غزة.. تنكيل وعنف جنسي

كشف تقرير للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن الأسرى الفلسطينيين كان "يتم في كثير من الأحيان تعصيب أعينهم وتصفيد أيديهم قبل نقلهم إلى إسرائيل ووضعهم في مراكز عسكرية أشبه بالأقفاص وإجبارهم على البقاء لفترات طويلة عراة لا يرتدون سوى حفاظات"..

31-Jul-24 08:50 AM

حزب الله عن استشهاد هنية: الاغتيال سيزيد إصرار "ساحات المقاومة"

كانت حركة حماس، قد أعلنت الأربعاء، عن استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، مع أحد حراسه الشخصيين في غارة للاحتلال الإسرائيلي في طهران، مبرزة أن هذا "الاغتيال لن يمر سدى"..

31-Jul-24 08:32 AM

برهان غليون لـ"عربي21": اغتيال هنية ليس انتصارا بل جزء من حرب الإبادة

أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة السوربون الدكتور برهان غليون أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران فجر اليوم الأربعاء، لا يمثل انتصارا إسرائيليا على الشعب الفلسطيني ومقاومته، وإنما هو جزء من حرب الإبادة المستمرة بحق الشعب الفلسطيني منذ عشرة أشهر..

31-Jul-24 08:00 AM

إضراب شامل في الضفة الغربية بعد اغتيال هنية.. والمساجد تنعاه (شاهد)

جاء الإضراب استجابة لدعوات القوى والفصائل السياسية والنقابات ومؤسسات أهلية، تعبيرا عن الغضب من حادثة الاغتيال٬ وأغلقت المؤسسات الحكومية والأهلية والمتاجر أبوابها وتوقفت حركة النقل بين المحافظات الفلسطينية..

31-Jul-24 07:13 AM

ردود فعل دولية وفلسطينية على استشهاد هنية في طهران.. "عملية اغتيال دنيئة"

توالت ردود الفعل الدولية والفلسطينية على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، بغارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران فجر الأربعاء..

31-Jul-24 06:44 AM

ناشطون يعيدون مشاركة فيديو لهنية خلال تلاوته للقرآن قبل استشهاده (شاهد)

أظهر المقطع المصور هنية وهو يؤم المصلين في أحد مساجد غزة وخلفه عدد من قادة الحركة، بمن فيهم يحيى السنوار، وهو يتلو الآية الكريمة "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون"..

31-Jul-24 06:20 AM

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة بحجة تنفيذه "عملية طعن"

ذكرت منصات فلسطينية، أن جنود الاحتلال الإسرائيلي فتحوا النار على شاب فلسطيني عند مفترق بيت عينون تحت مزاعم محاولته تنفيذ عملية طعن، وسط أنباء عن استشهاده..

30-Jul-24 05:49 PM

حرائق في الجليل الأعلى.. ومقتل مستوطن إسرائيلي جراء صواريخ من لبنان

ذكرت قناة "12" العبرية، أن 6 طواقم إطفاء تتعامل مع 3 حرائق اندلعت في مستوطنات "بيت هيلل" و"هجوشريم"، شمال الأراضي الفلسطينية، جراء سقوط صواريخ جرى إطلاقها من لبنان.

30-Jul-24 04:26 PM

أردوغان: "إسرائيل" تشكل تهديدا للعالم بأسره وليس فقط لفلسطين ولبنان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "قادة الغرب والمنظمات المنوط بها ضمان الأمن الدولي يشاهدون الوحشية في غزة عن بعد منذ نحو 300 يوم"، متسائلا "كم من الأطفال يجب أن يموتوا لإدراك أن سياسات إسرائيل الاستعمارية تهدد المنطقة بأكملها؟".

30-Jul-24 03:27 PM

باحث إسرائيلي يتحدث عن سبب تلويح أردوغان بالتدخل العسكري.. "ينبغي ألا نستخف به"

لفت الباحث الإسرائيلي، إلى أن أردوغان اتخذ هذا الموقف "بسبب خطاب نتنياهو في الكونغرس الأمريكي والمعاملة الحارة التي حظي بها"، مشيرا إلى أن "التصفيق خلال كلمة نتنياهو أزعج الرئيس التركي".

30-Jul-24 03:04 PM

خبر عاجل