أخبار متعلقة

ميليشيات

"ملائكة الأشرفية".. دوريات حراسة ليلية في بيروت تثير انتقادات

أطلق نذير الجميّل النائب عن حزب الكتائب، الذي قاد والده بشير المليشيات المسيحية الرئيسية في الحرب الأهلية حتى اغتياله عام 1982 بعد انتخابه رئيسا، مبادرة لحماية منطقة الأشرفية في بيروت، فيما يشارك رئيس مجلس إدارة مصرف "سوسيتيه جنرال" في تمويلها..

04-Dec-22 03:17 PM

أدلة جديدة تربط منظمة فرنسية يمينية بجرائم حرب بسوريا

نشرت مجلة "نيولاينز" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن الدور الذي اضطلعت به منظمة "أنقذوا مسيحيي الشرق" الفرنسية غير الحكومية في التمويل السري لميليشيات موالية للأسد مُدانة بتهم قتل وتعذيب.

11-Jun-21 07:02 PM

تقرير حقوقي: جريمة الفرحاتية بالعراق تمت بتواطؤ أمني رسمي

دعا المرصد الأورومتوسطي السلطات العراقية إلى فتح تحقيق عاجل في الجريمة، وبذل أقصى الجهود للكشف عن مصير باقي المدنيين المختطفين، والقبض على كل من خطط لتلك الجريمة ونفذها، وتقديمهم إلى العدالة..

22-Oct-20 12:21 PM

يني شفق: إيران تسعى لتخريب وقف إطلاق النار بإدلب.. تفاصيل

اتهمت صحيفة تركية، إيران، بالمحاولة لتخريب اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصل إليه الرئيسان التركي والروسي في موسكو بشأن إدلب في 5 أذار/ مارس..

10-Mar-20 06:19 AM

اغتيال سليماني يتصدر "تويتر" عربيا.. هكذا تفاعل النشطاء

تفاعل كبير اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي عقب الإعلان عن اغتيال الولايات المتحدة الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، في العاصمة العراقية بغداد.

03-Jan-20 10:55 AM

وفاة ناشط عراقي متأثرا بجراحه.. وإحراق مقار أحزاب بالديوانية

توفي الناشط العراقي "ثائر كريم الطيب"، ليل الثلاثاء/ الأربعاء، متأثرا بإصابته، قبل أيام، جراء انفجار عبوة ناسفة، وضعت أسفل سيارته، بمحافظة الديوانية، جنوب البلاد..

25-Dec-19 07:01 AM

الثالث في 10 أيام.. اغتيال ناشط عراقي ببغداد (شاهد)

في حادثة هي الثالثة من نوعها خلال عشرة أيام، اغتال مجهولون ناشطا مناهضا للحكومة، في العاصمة العراقية بغداد..

11-Dec-19 11:53 AM

بومبيو يتحدث عن وساطة سعودية بين حكومة اليمن وانفصاليين

رغم دعم وسائل الإعلام السعودية لموقف الحكومة اليمنية في النزاع الدائر مع انفصاليين جنوب البلاد، إلا أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تحدث عن "توسط" المملكة بين الجانبين..

29-Aug-19 12:33 PM

تعزيزات عسكرية روسية إلى دير الزور.. ما الدلالات؟

كشفت مصادر سورية محلية عن وصول تعزيزات عسكرية روسية إلى محيط مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، تتضمن معدات لوجستية وكميات كبيرة من الذخائر والأسلحة..

19-Aug-19 12:20 PM

حكومة اليمن: لن نسمح لـ"مليشيات متمردة" حرف بوصلتنا

شدد رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، الأحد، على "عدم السماح لأي ميليشا متمردة بحرف بوصلة الشرعية" عن مواجهة "المشروع الإيراني".

18-Aug-19 04:08 PM

ما الأسباب التي دفعت بمليشيات إيران للمشاركة في معارك إدلب؟

شهدت المعارك التي تدور بين قوات النظام السوري وبين فصائل المعارضة في محيط إدلب، مشاركة واسعة لـ"حزب الله"، ومليشيات أخرى مرتبطة بإيران.

14-Aug-19 01:45 PM

عفواً مولانا السيستاني.. الحشد أيضاً طائفي وعدواني!

دعا الكاتب والإعلامي العراقي هارون محمد المرجع الأعلى للشيعة في العراق آية الله علي السيستاني، إلى الدعوة للتحقيق في الجرائم التي ارتكبتها ميليشيات الحشد الشعبي ضد سكان العراق من العرب السنة، تماما مثل الجرائم التي اقترفها عناصر تنظيم القاعدة.

21-Mar-19 06:11 PM

قيادة المحتجين بالمهرة تحذر من أطماع سعودية في اليمن

هاجمت قيادة المحتجين بمحافظة المهرة (شرقي اليمن)، السعودية، وقالت إنها أطماعها لم تعد خافية على أحد، محذرة من مساعي جر المحتجين نحو العنف والفوضى.

17-Nov-18 09:15 PM

حظر تجوال واشتباكات متواصلة بين قوات موالية للأسد بحلب

تتواصل منذ أيام اشتباكات بين قوات موالية للنظام السوري في أحياء عدة بحلب الشرقية، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى بين الطرفين، وفق ما نقل ناشطون..

14-Oct-18 02:55 PM

في ألمانيا.. لاجئون يساعدون على تعقب قتلة الحرب السورية

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا تطرقت فيه إلى مد لاجئين سوريين يد المساعدة للقضاء الألماني للتعرف على مجرمي الحرب السورية المتواجدين في البلد الأوروبي.

17-Jun-18 09:33 PM

ما هي رسائل ضربات واشنطن لحلفاء الأسد في دير الزور؟

أثارت الضربات التي نفذتها مقاتلات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على مليشيات موالية للنظام السوري بدير الزور تساؤلات حول دلالاتها،

09-Feb-18 03:46 PM