أخبار متعلقة

الاحتلال

تعرف على توصيات اجتماع مدريد بشأن الحرب على غزة

أعلن اجتماع عربي إسلامي أوروبي بشأن القضية الفلسطينية، الجمعة، الاتفاق على عقد مؤتمر دولي للسلام بأقرب وقت ممكن، ودعا إلى انسحاب إسرائيل من قطاع غزة بالكامل، بما يشمل معبر رفح وممر وفيلادلفيا على الحدود بين القطاع ومصر.

13-Sep-24 08:54 PM

50 بالمئة من الشركات الناشئة تفكر في نقل استثماراتها خارج "إسرائيل"

بحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل" العبري، فإنّ الشركات، قد فقدت الثقة في قدرة الحكومة على قيادة التعافي وتحفيز النمو، وفقًا لمسح نُشر الخميس بواسطة Start-Up Nation Central، الذي يتتبع شركات التكنولوجيا المحلية.

13-Sep-24 08:21 PM

343 يوما من العدوان

343 يوما من العدوان

13-Sep-24 05:02 PM

ارتباك إسرائيلي.. غالانت يزعم تفكيك حماس والحكومة تعترف بقوة المقاومة

حالة من التخبط يعيشها جيش الاحتلال الإسرائيلي من خلال البيانات التي يصدرها قادته، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ففي الوقت الذي يعلن فيه وزير الحرب يوآف غالات عن وثيقة زعم خلالها أنها لقادة حماس تثبت خسائر الحركة، تطل علينا حكومة الاحتلال برسالة للمحكمة العليا قالت خلالها إن الجيش لا يزال يتعرض لمقاومة في غزة من تحت الأرض وفوقها.

13-Sep-24 04:14 PM

كبير المحققين مع نتنياهو في تهم فساد يستقيل من منصبه

استقال كبير المحققين مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تهم فساد، من الشرطة عقب تعيينات جديدة أعلنها وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

13-Sep-24 04:11 PM

نتنياهو والأردن.. عداء متجذر يهدف "للوطن البديل" بالرغم من "وادي عربة"

شهدت العلاقة بين الأردن والاحتلال خلال فترات رئاسة نتنياهو للحكومة توترا واضحا، وبدا جليا خلال السنوات الأخيرة مع سعي نتنياهو لإلغاء الوصاية الهاشمية وفكرة إقامة دولة فلسطينية.

13-Sep-24 01:30 PM

استطلاع إسرائيلي جديد يؤيد تشكيل حكومة لإعادة الأسرى.. ومعطيات مفاجئة

أظهر استطلاع رأي حديث، أن أغلبية الإسرائيليين تؤيد تشكيل حكومة جديدة تضع على سلم أولوياتها قضية إعادة الأسرى من قطاع غزة، وتحدد موعدا للانتخابات البرلمانية.

13-Sep-24 10:53 AM

واشنطن تقر بيع "مقطورات دبابات" ثقيلة للاحتلال الإسرائيلي

أقرت الولايات المتحدة الأمريكية بيع "مقطورات دبابات" ثقيلة ومعدات ذات صلة، لاستخدامها في المجال العسكري بقيمة 164 مليون دولار، لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

13-Sep-24 09:47 AM

والدا راشيل كوري يعلقان على مقتل عائشة نور.. "خائفان" من تكرار هذا "السيناريو"

أشارت صحيفة "الغارديان"، إلى أنه عندما علم والدا المتضامنة الأمريكية راشيل كوري التي قتلها الاحتلال الإسرائيلي عام 2003، بمقتل عائشة نور إيجي في الضفة الغربية، فتح الخبر الجرح الذي لم يلتئم منذ 21 عاما.

13-Sep-24 09:06 AM

تظاهرات في عدة مدن محتلة تطالب بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية

تشهد المدن المحتلة تظاهرات متواصلة منذ أيام للمطالبة بإبرام صفقة تبادل مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

13-Sep-24 08:58 AM

وصول جثمان الناشطة عائشة نور إلى مطار إسطنبول.. حضور رسمي في استقبالها (صور)

شارك عدد من المسؤولين الأتراك، في مراسم استقبال جثمان عائشة نور في مطار إسطنبول، بما في ذلك الوالي داود أوغلو وممثل وزارة الخارجية عائشة سوزين.

13-Sep-24 08:49 AM

تقرير عن "فضيحة" تسريبات صحف عبرية.. من ضمنها مزاعم "هروب السنوار إلى إيران"

أعادت صحيفة "الغارديان" البريطانية، تسليط الضوء على تحقيقات جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مزاعم نشرتها صحيفة "جويش كرونيكل" اليهودية عن حركة حماس، سربتها جهة إسرائيلية ما إلى وسائل الإعلام الأجنبية؛ بهدف تشكيل الرأي العام في "إسرائيل".

13-Sep-24 08:21 AM

رغم اختلافهما.. ترامب وهاريس متفقان على إمداد "إسرائيل" بالقنابل

ذكر كاتب المقال، أن موقف هاريس المتكرر من إسرائيل، الذي تم ترسيخه الآن على موقع حملتها على الإنترنت، يقوض الأمل الذي ربما كان لدى العديد من الناخبين الديمقراطيين في إدارة هاريس المستقبلية، التي من شأنها أن تعطي الأولوية لإنهاء حرب إسرائيل في غزة.

13-Sep-24 08:14 AM

ما علاقة الصين ومحور "فيلادلفيا" بمنح المعونة العسكرية الأمريكية كاملة لمصر؟

وزارة الخارجية الأمريكية، قالت؛ إن إدارة الرئيس جو بايدن أخطرت الكونغرس الأمريكي، أنها ستقدم لمصر مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار، من برنامج التمويل العسكري الأجنبي (FMF)، الذي تموله وزارة الخارجية وتنفذه وزارة الدفاع الأمريكية.

13-Sep-24 07:46 AM

"أكثر الحروب تكلفة".. الاقتصاد الإسرائيلي يعاني تحت ضغوط العدوان والإنفاق العسكري

حتى الساعة الراهنة؛ مُولت غالبية الميزانية العسكرية في "إسرائيل" من خلال الديون المقترضة من الأسواق الدولية. وفي نهاية سنة 2024؛ ارتفعت الميزانية العسكرية من 60 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي إلى حوالي 80 بالمئة.

13-Sep-24 07:22 AM

الجيش الإيراني يتعهد بالرد على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي و"القوى الكبرى"

تعهد رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري، بالرد على تهديدات دولة الاحتلال الإسرائيلي وما وصفها بـ"القوى الكبرى"، في إشارة إلى الولايات المتحدة.

13-Sep-24 06:58 AM

خبر عاجل